الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اسرائيليات

الصحة الفلسطينية: جميع الإصابات المسجلة بكورونا جاءت عن طريق الاحتلال الإسرائيلي

الخميس 01/أبريل/2021 - 12:41 م
كمال الشخرة - المتحدث
كمال الشخرة - المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية

قال كمال الشخرة، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، إن الإصابات الجديدة من سلسلة كورونا سواء كانت "البريطانية أو البرازيلية أو الجنوب إفريقية أو الجديدة"، التي سجلت في فلسطين جميعها جاءت عن طريق الاحتلال الإسرائيلي.

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، في تصريحات إذاعية قائلًا: "نحن نعتمد على كل الاحداثيات التي ترد إلينا في فلسطين وفي الوقت حالي سجلت طفرات جديدة وحالات كبيرة جدًا منها في الداخل الفلسطيني".

وأشار "الشخرة"، "إلى أن ذلك يأتي بسبب عدم اهتمام الطرف الإسرائيلي بالمواطن العربي وعدم إعطاءه الطعومات الموجودة لديهم، بالإضافة لتنقل سكان الداخل الفلسطيني من مكان لاخر وذلك يسبب أكثر وأغلب الإصابات".

وطالب "الشخرة" جميع المواطنين قائلًا: " عليكم الالتزام بكافة الإجراءات الصحية والوقائية، وكذلك سكان الداخل الفلسطيني بعدم الذهاب لمنطقة الضفة، خاصة بسبب الطفرة البريطانية، حيث أن أعراضها كبيرة جدًا في الإصابات وسريعة الانتشار".

وأكد المتحث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، "أن أغلب الحالات الموجودة في المستشفيات الفلسطينية وموصلة على أجهزة التنفس الاصطناعي هي من الطفرات الجديدة لكورونا".

وبشأن اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، أشار "الشخرة" إلى أنه قد وصل إلى فلسطين تقريبًا نحو 200 ألف لقاح وسيصل اليوم وغدًا دفعات جديدة.