الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

وزير النقل الأسبق خلال تشيع جثمان كمال الجنزوري: شخصية مصرية متميزة

الأربعاء 31/مارس/2021 - 06:25 م
 الدكتور جلال مصطفى
الدكتور جلال مصطفى السعيد، وزير النقل السابق

قال الدكتور جلال مصطفى السعيد، وزير النقل الأسبق، أنه تشرف بكونه أحد الوزراء، في حكومة الإنقاذ، التي ترأسها الدكتور كمال الجنزوري، رئيس الوزراء السابق في 2011.

وأضاف السعيد، أن وفاة "الجنزوري" هي خسارة كبيرة جدًا، مشيرًا أنه شخص وطني على مستوى رفيع، وكونه قيادة مصرية متميزة، على طراز عالي.

مشيرًا إلى وجود الرئيس السيسي، أثناء تشييع الجنازة الرسمية، وما قدمتها الدولة المصرية للجنزوري، وهو ما يعكس قدر ومكانه الجنزوي "العظيمة"، وذلك كونه شخصية مصرية متميزة، خدمت الدولة، نسألًا الله أن يرحمه ويغفر له، ويجازيه خيرًا عنما قدمه "الجنزوي"، لمصر والمصريين.


جاء ذلك خلال تأدية واجب العزاء، في جنازة الدكتور كمال الجنزوري، رئيس الوزراء الأسبق، والذي وافته المنية صباح اليوم، الأربعاء، ن عمر يناهز 88 عاما، وذلك بعد صراع مع المرض، بمستشفى القوات الجوية، بالتجمع الخامس.

وكان "الجنزوري، قد شغل عدد من المنصاب، بينها محافظ الوادي الجديد، ومحافظ بني سويف ، ومنصب رئيس مجلس الوزراء فى يناير 1996 حتى أكتوبر 1999، ثم منصب رئاسة الوزراء مرة أخرى فى نوفمبر 2011، حتى تم تعيينه مستشاراً لرئيس الجمهورية عدلى منصور للشئون الاقتصادية فى يوليو 2013.