الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

التموين: بدء صرف احتياجات منافذ صرف السلع التموينية فى أبريل (فيديو)

الأربعاء 31/مارس/2021 - 12:46 م
سلع غذلئية
سلع غذلئية

أكد رئيسا لشركتا الجملة العامة والمصرية، أن المخازن التابعه لهم يقومون منذ 27 من الشهر الجاري بصرف كل مخصصات منافذ صرف السلع التموينية من مخازنها التي تنتشر في محافظات الجمهورية ، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتورعلى المصيلحى وزير التموين والتجاره الداخلية.

 وأكدا أن السلع التي تسلم  لمنافذ الصرف من بقاليين تموينين و منافذ جمعيتي تصل إلى 28 سلعة تتنوع ما بين الأرز، والسكر، والزيت، والمكرونة، ومساحيق الغسيل، والصابون وصولأً للكبريت.

وأشارا إلى أن عمليات إمداد تلك المخازن بالسلع مستمره دون انقطاع نهاراً وليلاً، لإمداد تلك المخازن لتصل السلع التموينيه التي تحتاجها منافذ الصرف من سلع مقررة على بطاقه الدعم، أو السلع الحرة التى  تصرف للمواطنين على فارق نقاط الخبز.

ومن جانبه أكد أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزاره معاون الوزير، أن الدكتورعلي المصيلحي - وزير التموين والتجاره الداخليه، شدد على رئيسا الشركتين ( العامه و المصريه ) بتوفير السلع التي تصرف على بطاقه الدعم بجوده عاليه حتى تنال رضا المواطنين، وأشار الى أن نسب صرف السكر يوميا طبقاً لأحتياجات منافذ الصرف تصل الى 4000 طن، والزيت 3000 طن، والأرز والمكرونه 1000 طن / يومي لكل صنف.

 ولفت إلى أن الدكتورعلي المصيلحي، أكد أن الزيت على بطاقه الدعم بـ17 جنيه / للكيلو، رغم ارتفاع أسعار الزيوت عالمياً، وأشار كمال إلى أن منافذ التوزيع  تخضع لرقابة تموينيه كبيره، للتأكد من وصول الدعم لمستحقيه خاصه وأن الدوله تدعم المنظومه التموينيه على بطاقه الدعم بــ 36 مليار جنيه سنويا، بمتوسط شهرى يصل الى أكثر من 3 مليار جنيه.