الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اسرائيليات

أكتشاف نسخة متحورة جديدة من فيروس كورونا في إسرائيل

الأربعاء 31/مارس/2021 - 12:11 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اعلن المختبر المركزي الاسرائيلي للفيروسات الثلاتاء أنه تم اكتشاف طفرة جديدة لفيروس كورونا في اسرائيل، لافتًا إلى أنه رغم ذلك، يجب الاشارة الى ان التطعيم فعال ضد هذا الفيروس المتحور، بحسب ما أعلنه موقع "i24" العبري. 


وافادت القناة "13" الاسرائيلية، أن 181 اسرائيليا اصيبوا حتى الان بالطفرة الجديدة، ووفقا لوزارة الصحة فان الفيروس المتحور يحتوي على جين مشابه للذي يتواجد بالطفرة البريطانية، وهي السلالة السائدة في اسرائيل وبدأت بالظهور في 90% من العينات منذ شهر فبراير 2021.    


وبحسب ما تم إعلانه فإن الفيروس المتحور الاسرائيلي عثر عليه خلال دراسه اجراها المختبر، وبها ملخص الفيروسات المتحورة الموجودة، حتى الان في اسرائيل منذ بدء الازمة في اذ مارس 2020.


الفيروس المتحور بدأ بالظهور بالعينات مذ شهر يوليو لكنه يختفي والادلة حوله تقل. ووفقا لبيان المختبر، فان السلالة الجديدة ليس لها اهمية سريرية او وبائية، وليست مرتبطة باي سبب لانتشار عدوى واسعة، اصابة خطيرة او تأثير على فاعلية اللقاح.  


وكانت وزارة الصحة الاسرائيلية، قد أعلنت في وقت سابق أن وتيرة انخفاص الاصابات بفيروس كورونا مستمرة، ولأول مرة منذ انتشار الفيروس لا توجد ولا اي بلدة اسرائيلية حمراء وفقا لمعايير وزارة الصحة.