السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

خبراء: الاقتصاد الألمانى يحتاج لمبدأ "مهما كان الثمن" لتسريع حملة التطعيم

السبت 27/مارس/2021 - 01:24 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أظهر استطلاع أجرته وكالة الأنباء الألمانية أن خبراء في معاهد مالية ألمانية بارزة يؤكدون أن اقتصاد البلاد سيتحسن بمجرد تسريع وتيرة حملة التطعيم.

وقال فريتسي كولرجايب، كبير خبراء الاقتصاد ببنك التنمية الألماني المملوك للدولة "KfW" قال، "نحن بحاجة لتطبيق مبدأ "مهما كان الثمن" للتعامل مع حملة التطعيمات والاختبارات وتتبع حالات المخالطة بمصابين"، مشددا على أن "هذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكننا بها الهروب بشكل مستدام من الإغلاق".

وقالت كاتارينا أوترمول، من مجموعة "أليانز" الألمانية للتأمين، إنه وفقا للوضع الراهن، لن يمكن التوصل إلى حد مناعة القطيع، التي تتطلب تطعيم 70% من السكان، بحلول نهاية الربع الثاني، وقالت: "نتوقع أن تصل النسبة إلى 30% فقط".

وتقول أوترمول، التي تتوقع الآن نموا اقتصاديا بنسبة 4ر3% لهذا العام: كانت لدينا انطلاقة خاطئة للاقتصاد الألماني إلى عام 2021".

وبينما حظي دعم الحكومة للشركات بالثناء، أشارت فيرونيكا جريم، الخبيرة الاقتصادية من جامعة نورنبرج، إلى أن الوظائف الأقل حماية في قطاعات الفنون والترفيه والضيافة كانت أيضا الأكثر تضرراً، ويراهن الاقتصاديون بشكل خاص على تحسن الأوضاع في النصف الثاني من هذا العام.