السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

رئيس الوزراء من موقع حادث تصادم قطارى سوهاج: لن نترك المتسبب فى الحادث بدون عقاب رادع.. والصحة: لدينا رصيد كافى من الدم .. والتضامن: رفع تعويض المتوفى لـ100 ألف جنيه والمصاب من 20 إلى 40 ألف جنيه

الجمعة 26/مارس/2021 - 07:21 م
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس الوزراء ، فى مؤتمر صحفى من محافظة سوهاج لمتابعة حادث تصادم قطارى طهطا بسوهاج أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه كافة أجهزة الدولة بحشد إمكانياتها لمعرفة أسباب الحادث وتوفير كافة الرعاية اللازمة للمصابين.

 

وأكد إنه تم التنسيق مع الجهات المعنية للدولة ، وتحركت سيارات الإسعاف لموقع الحادث وتم نقل جثامين المتوفين وتم توجيه المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والتعليم العالى للتعامل مع الحادث، مؤكدا أن هناك تعليمات من الرئيس بتوفير كل اوجه الرعاية الصحية، وتوجيه العناية اللازمة للمصابين ، مشددا على أنه سيتم محاسبة المقصرين، أو المخطئين ، موضحا ان الرئيس وجه بمضاعفة أرقام التعويضات لتصل إلى 100 ألف جنيه لحالات الوفاة ومن 20 إلى 40 ألف جنيه للمصابين.

 

وقال الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس الوزراء ، أن الدولة تنفق مليارات الجنيهات على تطوير مرفق السكة الحديد لتطويره ، مؤكدا أن التحدى الكبير الذى تواجه الدولة هو تطوير المرفق وفى نفس الوقت استمراره للمواطنين ، مؤكدا قائلا " لن نترك المتسبب فى حادث قطارى سوهاج بدون عقاب رادع"

  

وقالت الدكتورة هالة زايد ، وزيرة الصحة ، فى مؤتمر صحفى حول أخر مستجدات قطارى سوهاج أن هناك 105 سيارة إسعاف تواجدت بموقع الحادث ، موضحه أن الوفيات مازالت 32 حالة وفاة وتم إخلاء 100% من الإصابات .

 

وأكدت وزيرة الصحة إنه تم توجيه طائرتين بهم 52 من الأطقم الطبية فى مختلف التخصصات ، مشيره إلى أن هناك رصيد كافى من الدم وهناك 3400 كيس دم كامل وبلازما .

 

ومن جانبها قالت نيفين القباج ، وزيرة التضامن ، فى مؤتمر صحفى حول أخر مستجدات حادث تصادم قطارى سوهاج أن وزارة التضامن بالشراكة مع 28 جمعية أهلية  انطلقوا وقت الحادث وقدموا كل الدعم والمساعدة وقت وقوع الحادث بالتنسيق مع الجهات المعنية.

 

وأكدت أنه تنفيذاً لتكليفات الرئيس سيتم مضاعفة التعويضات للوفيات والمصابين من 20 لـ40 ألف للمصاب طبقا لنوع وحدة الإصابة ومن تسبب له الإعاقة يرتفع التعويض لـ 75 ألف جنيه ومضاعفة التعويض للمتوفين من 50 إلى 100 ألف جنيه.