الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

ولاية ألمانية تمتنع عن الحصص الدراسية المنتظمة بعد عيد القيامة

الخميس 25/مارس/2021 - 10:30 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة التعليم في ولاية شمال الراين ويستفاليا الألمانية، اليوم الخميس، أنه لن يتم تقديم حصص دراسية منتظمة في مدارس الولاية بعد عيد القيامة المقبل.

وأوضحت الوزارة في أكبر ولاية ألمانية من حيث عدد السكان، في رسالة إلكترونية بعثت بها إلى المدارس، أن من المنتظر الإبقاء على نظام الحصص الدراسية بالتناوب والتعلم من المنزل حتى 23 من أبريل المقبل، بشكل مبدئي.

ووعدت الوزارة المدارس بتوفير اختبارين سريعين للكشف عن كورونا أسبوعيا للمعلمين والتلاميذ في المدارس الثانوية بعد عطلة عيد القيامة، ولا يسري التعهد على المدارس الابتدائية، مبدئيا.

وأضافت الوزارة أن حكومة الولاية "تطمح" إلى تقديم " عرض اختبار مناسب للأطفال وللأعمار بأسرع ما يمكن" للمدارس الابتدائية ومدارس الدمج.

وبالنسبة لطلبة الثانوية العامة، من المنتظر في أعقاب عطلة عيد القيامة البدء في تقديم إعدادات في مواد امتحان الثانوية العامة مع إلغاء الحصص الدراسية لكل المواد الأخرى لهذه الفئة من الطلبة.

وكان تلاميذ جميع المدارس في الولاية يتلقون تعليمهم عن بُعْد منذ منتصف ديسمبر الماضي ومنذ 15 من الشهر الجاري، أتاحت الولاية حصصا دراسية بالتناوب بين الحضور في الفصل والتعلم من البيت لبقية الصفوف.

ونوهت الوزارة إلى إمكانية استمرار التعليم عن بُعْد بشكل كامل بعد عطلة عيد القيامة بالنسبة لبعض المناطق المتضررة من الجائحة على نحو خاص.