السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

ارتفاع عدد ضحايا حادث طريق الكريمات لـ19 حالة وفاة

الإثنين 15/مارس/2021 - 09:32 م
مصر تايمز

ارتفع عدد ضحايا الحادث المروع الذي شهده طريق الكريمات، مساء يوم 6 مارس، إلي 19 حالة وفاة عقب مرور 10 أيام على الحادث.

وتوفى، اليوم، شاب يدعي إسلام عبدالجليل، لينضم إلى شهداء حادث الكريمات. 

كانت النيابة العامة ، قد أعلنت، في وقتٍ سابق، تفاصيل الحادث، وقالت إنها تلقت إخطارًا من قسم شرطة أطفيح في الـ6 من مارس الحالي، بصَدْم سيارة نقل بمقطورة حافلةً «ميكروباص» بالطريق الصحراوى الشرقى ناحية الكريمات- اتجاه الصعيد القاهرة، ووفاة 18 وإصابة 5 جراء الحادث.

وأسفرت معاينة مسرح الحادث عن تهشم الحافلة بالكامل، وسيارة النقل إلى جانبها ومقطورتُها منفصلة عنها محملة بالحجارة، وأن الطريق الواقع به الحادث منقسم إلى حارتين متقابلتين يفصل بينهما قواطع خرسانية غير متصلة مثبت عليها إشارات تنبيه مرورية، والطريق خالٍ من الإنارة.

وناظرت النيابة جثامين الضحايا، وسألت اثنين من المجني عليهم، فشهدا بصدم سيارة النقل الحافلةَ- التي كان الشاهدان يستقلانها- بعدما فقد سائقها السيطرة عليها نتيجة انفجار أحد إطاراتها، حال توقف الحافلة بمحطة تحصيل الرسوم ببوابات الكريمات بالطريق، وشهد الثانى بأنه كان نائمًا وقت الحادث فلم يُلم بمجريات وقوعه.

وباستجواب النيابة المتهمَ قائدَ سيارة النقل، قرر اصطدام أحد إطارات سيارته بقاطع خرسانى خلال محاولته تفادى سيارة بالطريق، ما أدى لانفجاره وفقدانه السيطرة على السيارة، فعبرت إلى الاتجاه المقابل وانقلبت بمقطورتها مصطدمة بالحافلة.