الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

هانى الناظر: "مازلنا فى الموجة الثانية لكورونا ونستطيع تجنب الثالثة"

السبت 13/مارس/2021 - 08:50 م
الدكتور هانى الناظر
الدكتور هانى الناظر

أكد الدكتور هانى الناظر ، رئيس المركز القومى للبحوث الأسبق إننا نستطيع تجنب الدخول فى موجة ثالثة من كورونا فى حالة الإلتزام بالاجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعى.

 

وقال الناظر على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى" فيس بوك" ، "ما يردده البعض من اننا دخلنا الموجة الثالثة من كورونا كلام غير حقيقي وغير سليم والحقيقة اننا لا زلنا حتي اليوم في الموجة الثانية …طيب هل يمكن تجنب الدخول في موجة ثالثة ؟ نعم نستطيع ان نتجنب  الدخول في موجة ثالثة باذن الله  ..كيف ؟ اولا ناخذ الموضوع بجدية اكثر مما هو الان ونرتدي دائما ابدا الكمامة في المواصلات واماكن العمل  وجهات الخدمات والجامعات والمدارس ونحرص علي التباعد وعدم التزاحم وغسيل الايدي دائما بالماء والصابون وتطهيرها".

 

وتابع" ثانيا اليوم اول شعبان وباقي ثلاثين يوما علي رمضان فيمكن البدء بشراء مستلزمات رمضان من الان وتدريجيا حتي لا نتكدس في الاسواق في الثلاثة ايام الاخيرة من شعبان ونتحاشى انتشار العدوي بين الناس ثالثا عدم تنظيم حفلات افطار وسحور عائلية او جماعية نهائيا او اقامة موائد رحمان خلال رمضان هذا العام رابعا كثرة الدعاء لله ان يحفظنا جميعا وان يرفع هذا الوباء".