الأحد 03 يوليو 2022 الموافق 04 ذو الحجة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي ينعى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

الثلاثاء 29/سبتمبر/2020 - 06:14 م
مصر تايمز

نعى الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف , الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت ، مقدماً أحر التعازي والمواساة باسمه ونيابة عن جميع منسوبي الأمانة العامة إلى أسرة آل صباح وأصحاب الجلالة قادة دول المجلس والشعب الكويتي وأبناء دول مجلس التعاون كافة.

وأعرب الحجرف عن بالغ الحزن والأسى لهذا المصاب الذي أحزن شعوب دول مجلس التعاون والأمتين العربية والإسلامية لما للفقيد الراحل من محبة صادقة وتقدير عظيم ومكانة كبيرة ترسخت في القلوب بفضل من الله عز وجل، ثم بما قام به من أدوار عظيمة في مسيرة مجلس التعاون وجهود حثيثة ومخلصة لنصرة قضاياها ورفعة شأنها ودعم نهضتها ومسيرتها التنموية.

وقال: "إن العالم فقد بوفاته رائد التنمية، ساعيا دوما بالخير والمحبة والسلام، هادفا إلى تعزيز التآلف والتعاون والتضامن بين شعوب العالم، ولم يدخر وسعا من أجل خير الإنسانية جمعاء، داعيا الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويجزيه عن شعبه وأمته خير الجزاء.

 

وأمير دولة الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، كان الديوان الأميري الكويتي، قد أعلن عن وفاته في وقت سابق اليوم ، عن عمر يناهز 91 عاما بعد مسيرة حافلة بالإنجازات قضاها في خدمة بلاده والأمتين العربية والإسلامية .

 

وقال الديوان الأميري في بيان له إنه "ببالغ الحزن والأسى ننعى إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة وفاة المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الذي انتقل إلى جوار ربه".

 

والأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، بدأ قيادة المسيرة الكويتية ومقاليد الحكم في 29 يونيو 2006، متسلحا بحكمته التي شهد لها العالم، وبالخبرات التي اكتسبها من خوض معترك الحياة السياسية، والدبلوماسية علي كافة المستويات الخليجية والإقليمية والدولية .