السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

متحرش المعادى.. التفاصيل الكاملة لاعترافات المتهم وصديقه من ميدان الحرية للدرب الأحمر

الأربعاء 10/مارس/2021 - 05:24 م
مصر تايمز

ألقت أجهزة الأمن بالقاهرة القبض على شاب يدعى "م. س" يعمل فنى إصلاح أجهزة كهربائية أخفى وتستر على المتهم بالتحرش بطفلة المعادى داخل شقته.

وبمناقشة المتهم الثانى أنكر معرفته بواقعة قيام الشخص الذي أخفاه في شقته بارتكاب واقعة التحرش وأنه استقبله في شقته بحكم معرفة سابقة تربطهما منذ سنوات وجارٍ استجوابه بمعرفة جهات التحقيق.

أمرت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية  بحبس المتهم بالتحرش بطفلة المعادي أيام 4 على ذمة التحقيقات، بتهمة هتك العرض وحبس فني تكييف بتهمة التستر عليه.

كما أمرت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، باستدعاء الممرضة مكتشفة واقعة متحرش المعادي، إلى النيابة للمرة الثانية لمواجهتها بالمتهم وسماع أقوالها مرة أخرى.

وكشفت التحقيقات أن والد الضحية يعمل "سايس" في ميدان الحرية بمنطقة المعادي، وأن الطفلة لديها 3 أشقاء آخرين.

وأجرت النيابة العامة مواجهة الطفلة بالمتهم، والذي أكدت أن المتهم استدرجها لشراء المناديل وحاول لمس جسدها حتى خرجت السيدة فجريت بمجرد ظهورها.

واجهت النيابة الطفلة ضحية متحرش المعادى بالمتهم بالتعدي عليها وملامسة أجزاء من جسدها وقالت الطفلة للمحقق: "عمو ندهلى وقال لي تعالي هاتي مناديل وهديكي فلوس ولما روحت مسكني وبعدين فيه واحدة ست فتحت الباب واتخانقت معاه فسابها ومشي".

وأمرت النيابة عقب سماع أقوالها بصرفها من النيابة هي ووالدتها بعد أن أكدت الأم أن زوجها يعمل سايس ويقوم بغسل وتنظيف السيارات وتستكمل جهات التحقيق سماع أقوال المتهم بالتستر على المتحرش بالطفلة.

وكشفت تحقيقات النيابة عن أن المتهم " م. ج " استدرج الفتاة حتى دخلت خلفه إلى داخل أحد العقارات بحجة إعطائها حلوى، وما أن دخلت جذبها بجانب السلم وحاول الاعتداء عليها ولكن صوت الفتاة وكاميرات المراقبة الخاصة بمعمل التحاليل في الدور الأرضى حالت دون تمكنه من الاعتداء عليها، وقامت إحدى السيدات بإنقاذها وفور فتحها باب الشقة، خرجت الطفلة إلى الشارع مسرعة في حالة من الذعر.

وكان المتهم بالتحرش بطفلة المعادى أدلى بأقواله أمام رجال مباحث قسم شرطة المعادى والنيابة العامة قائلا: إنه منفصل عن زوجته منذ 6 أشهر ولديه طفلان وأنه يعمل في شركة عقارات ويبلغ من العمر 37 عامًا، لافتا إلى أنه يعرف الطفلة جيدا، وأنه كان دائم شراء المناديل منها وأنه كان لا يقصد فعل ذلك، بل أنه كان يمزح مع الطفلة.

وأضاف أنه فور دخوله بالطفله فوجئ بخروج سيدة من الشقة، وسألت عما يفعل، فأنكر ولكنها واجهته بأنها شاهدت الواقعه من خلال الكاميرا، فأسرع في الخروج من العقار، ثم تفاجأت أنها نشرت الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، فلجأ لصديق يعرفه للاختباء.

وأكدت السيدة التي شاهدته أثناء التحرش بالطفلة قائلة: "الموضوع لا يقبل الشك فأنا فتحت الباب ووجدته يلامس أماكن حساسة من جسد الطفلة وارتبك جدا وتغيرت ملامحه عندما شاهدنى خاصة أننى واجهته بفعلته فتركنى لأنه لم يستطع مواجهتى وكاميرات المراقبة رصدته ورصدت فعلته الفظيعة في حق طفلة تستحق المساعدة" على حد قولها .

قال أيمن محفوظ المحامي، إن القبض على صديق متحرش المعادي الذي ساعده في الاختفاء من العدالة بإحدى الشقق ملك الصديق الذي أخلص في صداقته، جاء على خلفية جريمة لخيانته للعدالة والتستر على مجرم.

وأضاف محفوظ، أن تهمة التستر على مجرم مطلوب للعدالة لها عقوبة قانونية فرضتها قواعد محاربة المجرمين ومكافحة جرائمهم وتسهيل القبض عليهم لحماية المجتمع من شرورهم وتنفيذ الأوامر القضائية بضبطهم وبالفعل مساعدة المجرم هى إجرام وجريمة ويستحق مرتكبها العقوبة المنصوص عليها بالمواد 144 و145 من قانون العقوبات والعقوبة تصل إلى السجن سنتين على المجرم.

وأشار المحامي إلى أن كل من أخفى بنفسه أو بواسطة غيره شخصًا فر بعد القبض عليه أو متهمًا بجناية أو جنحة أو صادرًا في حقه أمر بالقبض عليه وكذا كل من أعانه بأي طريقة كانت على الفرار من وجه القضاء مع علمه بذلك يعاقب بعقوبات حسب نوع ولخطورة الإجرامية المجرم المتستر عليه.

كما تنص المادة 145 عقوبات كل من علم بوقوع جناية أو جنحة أو كان لديه ما يحمله على الاعتقاد بوقوعها وأعان الجاني بأي طريقة كانت على الفرار من وجه القضاء إما بإيواء الجاني المذكور تكون عقوبه الحبس هى التي تنظر الجاني المتستر على المجرم.

وأوضح محفوظ، أن التستر على المجرم ليس من قبيل التعاطف مع الصديق أو القريب الجاني أن تساعده على ظُلم وإنما برده عن الظلم ومثوله أمام الجهات الأمنية أو لتنفيذ عقوبة عن جريمة اقترفها الجاني أما مساعدته على الهروب فهي جريمة أحيانًا تكون أكثر جُرمًا من جريمة الجاني المتستر عليه.