الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بوادر أزمة بين منتخب مصر والاتحاد السعودى بسبب حجازى

الإثنين 08/مارس/2021 - 10:37 م
أحمد حجازي
أحمد حجازي

تلوح فى الأفق بوادر أزمة تخص أحمد حجازى، النجم المصرى المحترف ضمن صفوف الاتحاد السعودى، بعدما تواجد فى قائمة منتخب مصر لخوض مباراتى كينيا وجزر القمر، المحدد لهما يومى 25 و29 مارس الجارى، فى التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون.

ذكر موقع "جول" السعودى، أن أحمد حجازى الذى يعد من الأعمدة الأساسية لفري الاتحاد بات مهدداً بالغياب عن المشاركة فى مباراة الكلاسيكو أمام الهلال، المحدد لها التاسع من أبريل المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ 25 من عمر مسابقة الدورى السعودى للمحترفين.

وأضاف "الحكومة السعودية أعلنت تعليق دخول الأجانب القادمين من مصر و19 دولة أخرى بدءًا من 3 فبراير الماضي، ضمن الإجراءات المتبعة لمواجهة جائحة كورونا، ويُستثنى من ذلك الدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم، وحال حصول اللاعب على استثناء لدخول الأراضي السعودية عقب نهاية مباراة مصر وجزر القمر يوم 29 مارس، سيضطر للخضوع لفترة الحجر الصحي المقررة بـ14 يومًا، مما يعني أنه لن يكون قادرًا على خوض مباراة فريقه أمام الهلال".

وتابع الموقع أن هناك أصوات تطالب نادى الاتحاد بمنع أحمد حجازى من الانضمام لمنتخب مصر، لاسيما وأن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، قد سمح للأندية بمنع لاعبيها من الانضمام للمنتخبات في حالة وجود قيود سفر إلى أو من موقع آخر أو في حالة عدم منح استثناء للاعبين من قبل السلطات المعنية.

جدير بالذكر أن الاتحاد يحتل المركز الثالث فى جدول ترتيب الدورى السعودى للمحترفين، خلف الشباب صاحب الصدارة بفارق 7 نقاط.