السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اسرائيليات

إسرائيل تطلق حملة تطعيم للفلسطنيين حاملى تراخيص العمل

الجمعة 05/مارس/2021 - 01:19 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أطلقت إسرائيل أمس الخميس حملة تلقيح ضدّ كوفيد19 للفلسطينيين الذين يحملون تراخيص للعمل في الدولة العبرية أو في مستوطناتها بالضفّة الغربية المحتلّة، بحسب ما أعلنت الهيئة الإسرائيلية المسؤولة عن إدارة الشؤون المدنية في الأراضي الفلسطينية المحتلّة.

وقالت"وحدة تنسيق أعمال الحكومة في المناطق"، الهيئة التابعة لوزارة الدفاع الإسرائيلية، في بيان إنّ "حملة تلقيح العمال الفلسطينيين بدأت الخميس باختبار تجريبي على 700 شخص يحملون تصاريح عمل في إسرائيل".

وكانت السلطة الفلسطينية أعلنت في 19 فبراير الماضي أنّها توصّلت مع إسرائيل إلى اتفاق تقوم بموجبه الدولة العبرية بتطعيم مئة ألف عامل فلسطيني.

وأوضح البيان أنّ حملة التطعيم هذه تتمّ باستخدام لقاح موديرنا، أما في خصّ الفلسطينيين المقيمين في القدس الشرقية المحتلّة فهم مشمولون بحملة التلقيح الوطنية التي تطبّقها إسرائيل في كامل أراضيها، وإسرائيل بين الدول الرائدة على مستوى العالم لجهة عمليات التطعيم التي تمّت نسبة لعدد السكان.

ووفقاً لبيان "وحدة تنسيق أعمال الحكومة في المناطق" فإنّ تلقيح العمال الفلسطينيين سيمتدّ الأحد "إلى7 نقاط تقع عند معابر" تصل بين الضفة الغربية المحتلّة وإسرائيل، كما سيشمل مواقع في "مناطق صناعية" في المستوطنات الإسرائيلية.