الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

من المحمدى وصلاح إلى مصطفى محمد.. لعنة "البطاقة الحمراء" تضرب المحترفين (فيديو)

الأربعاء 03/مارس/2021 - 09:52 م
طرد مصطفى محمد
طرد مصطفى محمد

فى الوقت الذى كانت الجماهير المصرية تنتظر فيه تألقاً جديداً لمهاجم جالطة سراى، مصطفى محمد، بعد المستويات الرائعة التى ظهر عليها منذ انضمامه لصفوف الفريق خلال فترة الإنتقالات الشتوية الأخيرة قادماً من نادى الزمالك، على سبيل الإعارة.

تعرض مصطفى محمد المحترف فى صفوف جالطة سراى التركى، للطرد خلال مباراة فريقه ضد أنقرة جوجو التى أقيمت ضمن منافسات الدورى التركى وانتهت بخسارة جالطة سراى بنتيجة 1 – 2، وفي الدقيقة 58 وفي التحام وسط الميدان، وجه حكم المباراة الطرد المباشر لمصطفى محمد فيما رآه ضرباً متعمداً بالمرفق للاعب أنقرة جوجو، ليوجه له البطاقة الحمراء وسط ذهول مصطفى محمد.


واقعة مصطفى محمد أعادت للأذهان البطاقات الحمراء التى حصل عليها سفراء الكرة المصرية مع مختلف الأندية الأوروبية التى لعبوا ضمن صفوفها على مدار السنوات الماضية، نستعرض أبرزهم خلال السطور القادمة..

محمد صلاح


حصل محمد صلاح على البطاقة الحمراء خلال مشاركته فى المباراة التى جمعت بين فريقى فيورنتينا وروما بملعب "ارتيمو فرانكى"، ضمن منافسات الجولة التاسعة من عمر مسابقة الدورى الإيطالى "الكالتشيو"، والتى انتهت بفوز فريق العاصمة الإيطالية بهدفين مقابل هدف واحد.

طرد صلاح جاء بعد تعمده استخدام الخشونة مع اللاعب الأرجنتيني فاكوندو رونكاليا، من ثم قيامه بالإعتراض على قرار الحكم، ليتحصل على بطاقتين في فترة قليلة ويخرج مطروداً.


محمود تريزيجيه

حصل محمود تريزيجيه لاعب منتخب مصر على البطاقة الحمراء للمرة الأولى فى مسيرته بمسابقة الدوري الانجليزي الممتاز "البريميرليج"، وذلك خلال المباراة التي جمعت بين ناديا استون فيلا وكريستال بالاس بملعب "سيلهرست بارك"، ضمن منافسات الجولة الرابعة.

محمود تريزيجيه حصل على الانذار الاول في الدقيقة 44، قبل أن يحصل على الثاني والبطاقة الحمراء في الدقيقة 54 بعد عرقلته ويلفريد زاها لاعب كريستال بالاس.


أحمد المحمدى


تعرض أحمد المحمدى، للطرد خلال مشاركته فى مباراة هال سيتى وليفربول التى انتهت بفوز الأخير بنتيجة 5 – 1، فى المباراة التى جمعتهما ضمن منافسات الجولة السادسة من عمر مسابقة الدورى الانجليزى الممتاز "البريميرليج"، موسم 2016 – 2017.


محمد الننى

تعرض محمد الننى للطرد فى خسارة بشكتاش أمام غازي عنتاب سبور بنتيجة 2 – 3 في المباراة التى جمعتهما ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري التركي، وفي الدقيقة 75 دخل النني في اشتباك مع أولارنواجو كايودي لاعب غازي عنتاب قبل أن يقرر الحكم طرد الثنائي.


كما سبق وأن تعرض محمد الننى للطرد، خلال مشاركته فى مباراة أرسنال وساوثهامبتون، ضمن منافسات الجولة الـ 33 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، موسم 2017 – 2018.

باسم مرسى


تعرض باسم مرسى للطرد مع ناديه السابق لاريسا اليونانى، للطرد فى مباراة فريقه بالدور الثانى من الكأس أمام بانيونيوس، بسبب إصابة دامية للمنافس خلال الشوط الثانى من المباراة، كان لاريسا متأخرًا بهدف فى المباراة حين حصل باسم مرسى على بطاقة صفراء ثانية وطُرد من اللقاء.


صالح جمعة


تعرض صالح جمعة للطرد فى أكثر من مناسبة خلال مشواره الاحترافى فى أوروبا، أبرزها عندما لاعباً مع ناسيونال ماديرا حيث حصل على البطاقة الحمراء خلال مشاركته فى مباراة فريقه أمام استوريل ضمن منافسات الدورى البرتغالى.


كريم حافظ


خسر فريق ملطية سبور، الذى يضم بين صفوفه الدولي المصري كريم حافظ، أمام مضيفه أنقرة جوجو بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى المباراة التى أقيمت على ملعب "إريامان" ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة من منافسات الدوري التركي لموسم 2020-2021.

وتعرض كريم حافظ للطرد المباشر فى الدقيقة 82، بعد اشتباكه مع أحد لاعبى أنقرة جوجو، حيث عاد حكم اللقاء لتقنية الفيديو، ليقرر إلغاء البطاقة الصفراء التى حصل عليها حافظ، ويعطيه بطاقة حمراء مباشرة.


على غزال


تعرض على غزال، للطرد فى أكثر من مناسبة خلال مشواره الاحترافي في أوروبا، أبروها خلال مواجهة ناديه السابق لاريسا أمام فريق فولوس، التى انتهت لمصلحة الأول، بنتيجة 3 – 1، ضمن منافسات الملحق لتحديد الهابطين، فى دورى السوبر اليونانى.

وتلقى على غزال البطاقة الحمراء، فى الدقيقة 44 من زمن اللقاء، بعد حصوله على بطاقتين صفراوين، إذ حصل على البطاقة الصفراء الأولى، فى الدقيقة 36 من عمر المباراة.




عمرو وردة


تعرض عمرو وردة المحترف في صفوف باوك اليوناني للطرد خلال مباراة فريقه أمام نادي باناثينايكوس، في إطار منافسات الجولة الثانية لتصفيات الدوري اليوناني المؤهلة للعب بدوري أبطال أوروبا، وقام حكم المباراة بطرد وردة، في الدقيقة 51 من المباراة عقب قيامه بإعاقة أحد لاعبي باناثينايكوس ليقوم الحكم بإشهار البطاقة الصفراء الثانية له.