الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

تفاصيل اجتماع اللجنة المنظمة لانتخابات نقابة الصحفيين مع مرشحى التجديد النصفى

الأربعاء 03/مارس/2021 - 02:35 م
نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

اجتمعت اللجنة المنظمة لانتخابات نقابة الصحفيين بجميع المرشحين فى انتخابات التجديد النصفى لمجلس النقابة، حيث تطرق الاجتماع إلى كيفية عقد الانتخابات فى ظل جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وانتهى الاجتماع على الإتفاق بضرورة الحفاظ على سلامة الزملاء الصحفيين من أعضاء الجمعية العمومية بسبب جائحة كورونا، وطرح بديل لإجراء الانتخابات داخل النقابة على أن تجرى فى سرادق فى شارع عبد الخالق ثروت بمحيط مبنى النقابة .

كما تم التأكيد على أن الانتخابات ستجرى تحت إشراف قضائى كامل، وجارى تحديد مكان فرز الأصوات داخل المبنى، وفى حالة الرفض سيتم الفرز فى مكان الاقتراع لو أتيح ذلك، سيتم تطبيق الاجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا، وستكون الدعاية أقرب لأن تكون بأدوات الحماية على أن تشمل "كمامات-كحول".

كما اتفق المرشحين الحاضرين فى اجتماع اللجنة المنظمة على أن يوم الجمعة الموافق 5 مارس سيتم دعوة الجمعية العمومية، ولكنها لم تتم فى الغالب كما جرت العادة، ولكن على الجميع أن يعمل على أن تقام الانتخابات فى 19 مارس الجارى بحضور على الأقل قرابة 2500 عضو جمعية عمومية على الاقل .

وقام عدد من الزملاء المرشحين بطرح عدد من المقترحات أبرزها أن يكون دخول حرم الانتخابات واللجان لحاملى كارنيه عضوية النقابة فقط منعاً للتزاحم، كما تم التوافق على أن الاقتراحات المخالفة للقانون ترفض تماما لعدم التشكيك فى نزاهة الانتخابات.