السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال تطوير مسار بيت العائلة بسخا استعداداً لافتتاحه

الأحد 28/فبراير/2021 - 02:22 م
محافظ كفر الشيخ خلال
محافظ كفر الشيخ خلال الجولة

تفقد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أعمال تطوير مسار العائلة المُقدسة بسخا، وذلك بحضور عمرو البشبيشى ، نائب المحافظ.

كما تفقد المحافظ، مواقع تطوير المنطقة المُحيطة بكنيسة السيدة العذراء بسخا، ومسار العائلة المُقدسة، وتابع أعمال التشجير، ووضع بلاط الانترلوك، وإقامة بوابات، والانتهاء من تأهيل المنطقة السكنية حول الكنيسة دون تكلفة على الأهالى، وإقامة مسارات للزائرين والسياح والمُترددين على الكنيسة، فضلاً عن إعادة رفع كفاءة الكهرباء بالمنطقة، وإعادة رصف الطرق المُؤدية للمنطقة.

وأشار محافظ كفر الشيخ، إلى أن مشروع تطوير مسار العائلة المُقدسة هو رؤية تنموية لمحطات العائلة المُقدسة فى مصر، لرفع كفاءتها، وتحويلها إلى محطات هامة على خريطة السياحة العالمية، وذلك لما يحمله من قيم ومعانى إنسانية للتسامح والسلام والتراث، وأن الرؤية تشمل تطويره، وتحسين جودة العمران، والطرق المُؤدية إليه، لافتاً أن مرحلة التطوير تنقسم إلى ثلاث مراحل وهى "مرحلة التحميل، ومرحلة النخيل، ومرحلة الأسفلت".

وأوضح المحافظ، أن المنطقة تحتوى على الحديقة العامة، وهى مجموعة من البرجولات الخشبية الدائرية أو المُستطيلة، وكذا منطقة انتظار حافلات السائحين، ومنطقة المداخل والشوارع الرئيسية، حيث يتم إعادة دهان الأسوار الحديدية والمبانى من جديد إلى يمين ويسار الشوارع المُؤدية للمنطقة.

وأكد محافظ كفر الشيخ، أن القيادة السياسية تُولى اهتماماً كبيراً بمسار العائلة المُقدسة ، فتم إعادة تأهيل وتطوير ورفع كفاءة تلك المنطقة المُحيطة بكنيسة السيدة العذراء بسخا باعتبارها منطقة أثرية وسياحية هامة.

وأضاف المحافظ، أن زيارة الوفود من كافة المحافظات المصرية أو من الدول مُستقبلاً لن تقتصر على زيارة الكنيسة وما تحتويه من قطع أثرية، ومزار دينى، ومسار العائلة المُقدسة، بل ستشمل الزيارة متحف كفر الشيخ القومى الذى قدمه الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، هدية لأهالى المحافظة بعد انتظار طال 20 عاماً.