الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

اليوم.. إطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال.. تستهدف تطعيم 16.7 مليون طفل بالمجان من المصريين وغير المصريين .. من عمر يوم وحتى 5 سنوات (انفوجراف)

الأحد 28/فبراير/2021 - 01:09 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تنطلق اليوم  الأحد  الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال للمصريين وغير المصريين "المقيمين على أرض مصر" من عمر يوم حتى 5 سنوات، لمدة 4 أيام، وذلك خلال حيث تستهدف الحملة تطعيم 16.7 مليون طفل، بالمجان.


وتأتي تلك الحملة ضمن حملات التطعيم ضد شلل الأطفال التي تنفذها وزارة الصحة والسكان سنويًا، للحفاظ على مصر خالية من المرض، وذلك في إطار رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي للنهوض بالصحة العامة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠.

 

وسيتم تنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال في جميع محافظات الجمهورية، حيث يتم التطعيم من خلال فرق ثابتة فى مكاتب الصحة والوحدات والمراكز الصحية والميادين الكبرى ومحطات القطار ومترو الانفاق، وبجوار المساجد والكنائس والنوادى وفى الأسواق ومواقف الأوتوبيسات والسيارات.

 

ويتم التطعيم في القرى من خلال المرور على المنازل للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين بالتطعيم بجميع محافظات الجمهورية، من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساءً، بمشاركة 90 ألف شخص من الفرق الطبية للقيام بأعمال الحملة.

 

ومن جانبه اطمأن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية من الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة على إستعدادات المديرية لتنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال والتي ستبدأ فعاليتها اليوم  وعلي مدار أربعة ايام لتطعيم جميع الأطفال من عمر يوم حتي  5 سنوات وذلك للحفاظ على مصر خالية من المرض ولرفع المناعة المجتمعية للأطفال .

وأضاف المحافظ أنه تم إعداد خطة عمل بالتنسيق بين مديرية الشئون الصحية والجهات المعنية لضمان نجاح تنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال ولتحقيق المستهدف منها ، مشيراً إلى أنه تم التنبيه على رؤساء المراكز والمدن والوحدات المحلية القروية لمد يد العون وتيسير الإجراءات ومرافقة الحملة بالقرى والتوابع والعزب للوصول إلى كل مكان داخل محافظة الشرقية.

 

ومن جانبها أنهت مديرية الشئون الصحية بمحافظة كفر الشيخ، كافة استعداداتها، لانطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال المصريين وغير المصريين، المُقيمين على أرض المحافظة، من عُمر يوم حتى 5 سنوات، لمُدة 4 أيام.