الأحد 07 مارس 2021 الموافق 23 رجب 1442
رئيس التحرير
حازم عادل

النمسا تجرى 3 ملايين فحص أسبوعياً لمواجهة انتشار فيروس كورونا

الثلاثاء 23/فبراير/2021 - 12:48 م
فحص كورونا فى النمسا
فحص كورونا فى النمسا - أرشيفية

اتخذت السلطات الصحية فى النمسا خطوات استباقية فى مواجهة الموجهه الثانية من وباء كورونا ، وأجرت 3 ملايين فحص للكشف عن الوباء أسبوعيا، نصفها في المدارس لتكون هذه الدولة الصغيرة رائدة في تحدى الفيروس.

يقدم أكثر من 500 مركز متخصص و900 صيدلية وألف شركة فحوصات مجانية للكشف عن فيروس كورونا، فيما يخضع الطلاب لنفس الاجراء مرتين أسبوعيا، ولم تلق هذه الاجراءات في بادئ الأمر أى انتشار حين تم إنشاء أولى المراكز في أوج فترة الإغلاق في ديسمبر الماضى وأعلنت  الصحف النمساوية عن "اختبارات جماعية بدون حشود".

وقالت كاتارينا رايخ كبيرة الأطباء في وزارة الصحة لوكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس"، "استراتيجيتنا هي إجراء عدد كبير من الفحوصات وتسهيل اجرائها". وأضافت "هذه هي الطريقة الوحيدة للسيطرة على الوباء" في حين ان النسخ المتحورة تثير قلقا فيما تتقدم عمليات التلقيح ببطء.

وتقول رايخ "نريد أن نذهب إلى مستوى أعلى" ، معربة عن الأمل في أن "يتم اجراء فحوصات على 60 او 70% من السكان البالغ عددهم 8,9 مليون نسمة مرتين او حتى ثلاث مرات أسبوعيا"، وقالت المسؤولة في وزارة الصحة "إنه سلاحنا الثاني في مكافحة كوفيد-19، في انتظار ان يتم تلقيح غالبية السكان".

ads
ads
ads
ads
ads
هل تتوقع دخول مصر فى موجة ثالثة لفيروس كورونا؟

هل تتوقع دخول مصر فى موجة ثالثة لفيروس كورونا؟