الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

جامعة كفر الشيخ تُطلق قافلة طبية لأهالى قرية "الكراكات" وصرف العلاج مجاناً

الإثنين 22/فبراير/2021 - 06:04 م
مصر تايمز

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة كفر الشيخ، اليوم الإثنين، قافلة طبية نظمتها كلية الطب البشرى بالجامعة، بالتنسيق مع وزارة الصحة مُمثلة فى مديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ، لأهالي قرية "الكراكات" والقرى المُجاورة، التابعة لمركز بيلا، بهدف تقديم خدمات طبية.

حيث ‏جرى الكشف المجانى على جميع المرضى على يد نُخبة من الأطباء المُتخصصين والمُتميزين، كما جرى صرف العلاج فى تلك التخصصات بالمجان لجميع المرضى ‏المُترددين على مقر القافلة.

كما أشرف على القافلة ميدانياً الدكتور طارق عبد الباقى، وكيل كلية الطب البشرى لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ونافع حمادة، مدير عام الإدارة العامة لمشروعات البيئة، وفريق من الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة.

وقال الدكتور رضا صالح، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن القافلة الطبية ضمت نُخبة من الأطباء المُتخصصين والمُتميزين فى تخصصات "الباطنة، العامة، والعيون، والأنف والأذن والحنجرة، والنساء والتوليد، والجلدية، والمخ والأعصاب، والأطفال"، كما جرى صرف العلاج بالمجان لجميع المرضى ‏المُترددين على مقر القافلة.

ومن جانبه، الدكتور عبد الرازق دسوقى، رئيس جامعة كفر الشيخ، أن هذه القوافل الطبية تعتبر من أهم وسائل خدمة المُجتمع البيئى، وأنها تأتى تفعيلاً لدور الجامعة فى، وصول الخدمة الطبية للمرضى من أهالى المحافظة الأكثر احتياجاً، للرعاية تيسيراً عليهم، وتقديم الخدمة على أكمل وجه، لافتاً أنه  تم الكشف والتشخيص وتوزيع العلاج مجاناً على 1421 حالة من أهالى قرية "الكراكات" والقرى المُجاورة.

وأشار "دسوقى"، إلى أن تنظيم القوافل الطبية يأتى فى إطار الدور المُجتمعى للجامعة لتقديم خدماتها إيماناً من الجامعة بأهمية المُشاركة المُجتمعية، مُضيفاً أن جامعة كفر الشيخ تسعى لتقديم الخدمات الطبية إلى أكبر قدر من المواطنين، مع تقديم الكشف والفحص والعلاج اللازم بشكل مُتقدم، فى إطار خطة الجامعة التى تهدف إلى النهوض بالتنمية الصحية والاجتماعية والبيئية والفكرية، وتوفير خدمة طبية مُتميزة لغير القادرين.

وأوضح "دسوقى"، أن عدد كبير من الأهالى توافدوا على القافلة للاستفادة منها، مُنوهاً إلى أنه من المُقرر الاستمرار فى هذه القوافل الطبية فى قرى محافظة كفر الشيخ لتقديم الدعم الطبى، لافتاً إلى حرص إدارة الجامعة على تنظيم القوافل بأنواعها "البشرية، والبيطرية، والزراعية" أيضاً لخدمة المُجتمع المحلى المُحيط بها، وتستهدف الوصول إلى الأماكن النائية لأداء رسالتها التنموية والخدمية، وتحقيق الاستفادة من الكفاءات العلمية المُتخصصة بالجامعة.