الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

متحدث التعليم العالى يكشف خارطة الفصل الدراسى الثانى

الأحد 21/فبراير/2021 - 12:12 ص
خالد عبد الغفار ـ
خالد عبد الغفار ـ وزير التعليم العالي

قال الدكتور عادل عبدالغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن الجامعات النظرية وضعت حدا أقصى لأيام الحضور يومين فقط، وللعملية من 3 إلى 4 أيام، وهو نظام تعود عليه الطالب منذ الفصل الدراسي الأول.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع عبر فضائية "أون إي" مساء اليوم السبت، أن الإجراءات الاحترازية التي طُبقت في الفصل الدراسي الأول، سيتم تطبيقها في الفصل الدراسي الثاني، ولكن بمزيد من التشديد.

وتابع: "ستقوم لجان إدارة الأزمات في الكليات المختلفة برفع تقرير يومي محدّث عن الأوضاع وعدد الإصابات "إن حدثت لا قدر الله"، مؤكدًا أن المستشفيات الجامعية ستكون مجهزة لاستيعاب الإصابات.
ولفت إلى أن الغياب والحضور خلال الفصل الدراسي الثاني سيجري عليه اللوائح التي تم تطبيقها في الفصل الدراسي الأول، مؤكدا أن جميع  كليات ومعاهد الجمهورية متفهمة لظروف جائحة فيروس كورونا، فيما يخص مسألتي الحضور والغياب.

وأوضح أن المجلس الأعلى للجامعات أقر حق الطلاب الخائفين من خوض الامتحانات بسبب كورونا في الاحتفاظ بكامل درجاته عند إعادة الامتحان، مما يعني أن عدم خوضه للامتحان لن يعتبر رسوبًا.