الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

المقاصة يخطف وصافة الدورى بثلاثية فى وادى دجلة

السبت 20/فبراير/2021 - 07:33 م
مصر المقاصة ووادي
مصر المقاصة ووادي دجلة - صورة أرشيفية

انتهت المباراة التى جمعت الفريق الكروى الأول مصر المقاصة ونظيره وادي دجلة، التى جمعتهما على ملعب "المقاولون العرب" بالجبل الأخضر، في اللقاء المؤجل من الجولة الـ11 من بطولة الدورى الممتاز بنتيجة 3-1 لصالح الفريق الفيومي.

بدأت المباراة سجال بين الفريقين وشهدت هدوء شديد دون وجود أي خطورة على مرمى أي منهما، فى محاولات قليلة لإحراز الهدف الأول فى المباراة.

وفى الدقيقة 12 من عمر المباراة، نجح دييجو كالديرون لاعب وادي دجلة في قطع تمريرة خاطئة من الحارس محمود حمدي ثم سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن مرت لخارج الملعب.

وفى الدقيقة 23 من عمر المباراة، نجح بيكيلى  لاعب المقاصة فى إحراز الهدف الأول عن طريق حسني فتحي انطلق بالكرة على الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء ثم أرسل تمريرة لداخل منطقة الجزاء قابلها بيكيلي المنطلق من الخلف بتسديدة مباشرة مرت في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى.

وبدأ الشوط الثانى، بضغط من لاعبى المقاصة على لاعبى وادي جلة فى محاولات لإحراز الهدف الثاني، كما شهدت المباراة ضغط نسبى من لاعبى وادي دجلة ولكن دون جدوى، واستمرت المباراة حتى الدقيقة 85 دون وجود أي أهداف.

وفى الدقيقة 86 من عمر المباراة، من هجمة مرتدة يحرز باولن فوافي لاعب المقاصة الهدف الثانى ، عن طريق شيميلس بيكيلي الذى أرسل تمريرة بينية من منتصف الملعب لفوافي الذي تفوق على خالد رضا وانفرد بالحارس محمد عبد المنصف ثم سدد الكرة في أقصى الزاوية اليسرى داخل الشباك.

ولم تمر دقيقة تعود هجمة مرتدة للفريق الفيومي، يحرز منها باسم مرسى الهدف الثالث عن طريق شيميلس بيكيلي الذى أرسل تمريرة بينية لباسم مرسي خلف المدافعين انفرد على أثرها الأخير بالحارس محمد عبد المنصف ثم سدد الكرة على يساره داخل الشباك.

وفى الدقيقة الأخيرة من الوقت البدل ضائع يعود فريق وادى دجلة ليحرز هدف شرفى قبل إطلاق صافرة النهاية عن طريق جوروجينيو برأسية لتسكن شباك مصر المقاصة وتنتهي المباراة.

وبدأ فريق مصر المقاصة المباراة بالتشكيل الآتى : حراسة المرمى: محمود حمدي، الدفاع: فارس طارق وأحمد مودي وأحمد صبيحة وحسني فتحي، خط الوسط: محمد مخلوف وهشام محمد وصلاح عاشور وشميلس بيكلي ، الهجوم: باولن فوافي وباسم مرسي، بينما بدأ فريق وادى دجلة المباراة بالتشكيل الآتي: في حراسة المرمى: محمد عبد المنصف، خط الدفاع: اسحاقوا يعقوبو، خالد رضا، محمود مرعي، أحمد مجدي، خط الوسط: أحمد سعيد، محمد هلال، جوروجينيو، محمد رضا، رودني أنطوي، خط الهجوم: دييجول كالديرون.

ورفع المقاصة رصيده إلى 23 نقطة، متقدما للمركز الثانى بجدول ترتيب الدوري العام، بفارق 6 نقاط عن الزمالك صاحب الصدارة، بينما تجمد رصيد وادى دجلة عند 7 نقاط فى المركز الأخير.