الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

هطول أمطار غزيرة وتساقط الثلوج على محافظة كفر الشيخ (صور)

الأربعاء 17/فبراير/2021 - 01:03 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث

واصلت موجة الطقس السيئ ضرب محافظة كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، ولليوم الثانى على التوالى، فى ظل هطول الأمطار الغزيرة، وتساقط الثلوج، وهبوب الرياح الشديدة، على جميع مراكز ومدن المحافظة، وشهدت درجات الحرارة انخفاضاً ملحوظاً بها، حيث سجلت درجات الحرارة 11 درجة مئوية، وسُرعة الرياح 34 كم فى الساعة.

وتوقفت حركة الملاحة لليوم الثانى على التوالى بميناء البرلس نظراً لسوء الأحوال الجوية، وارتفاع الأمواج من 4 إلى 6 أمتار، ورست السُفن بالميناء وبالقُرى المُطلة على البحر المتوسط، وبقُرى البرلس، والجزيرة الخضراء بمركز مطوبس.

وأدى هطول الأمطار الغزيرة وتساقط الثلوج إلى حجب الرؤية على الطرق العامة، ما أدى إلى تباطؤ الحركة المرورية، كما تراكمت المياه أيضاً فى الشوارع والميادين، بالإضافة إلى انقطاع التيار الكهربائى عن عدد من القرى، بينما خلت أغلبية الشوارع من المارة، بسبب برودة الجو وسُرعة الرياح، وأغلقت المحال أبوابها.

وفى سياق مُتصل، دفعت الوحدات المحلية لمراكز ومدن محافظة كفر الشيخ، بسيارات لشفط مياه اﻷمطار من شوارع المدن الرئيسية والفرعية، فضلاً عن فتح الصفايات لصرف مياه الأمطار، وتطهير خطوط الصرف الصحى، لاستيعاب كميات كبيرة من المياه المُتراكمة فى الشوارع والميادين.

وأكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، على استمرار رفع درجة الاستعداد بأجهزة المحافظة، لمُواجهة الأمطار والتغيرات المناخية، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، مُوجهاً بمُواصلة جهود رفع مُخلفات الأمطار بجميع مراكز ومدن وقرى محافظة كفر الشيخ فى حالة هطولها، ومُواصلة صيانة شبكات صفايات الأمطار والصرف الصحيدى، والكهرباء، ومُراجعة سلامة خطوط الغاز، مع انعقاد غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة والفرعية بالمراكز والمدن على مدار الساعة.

وكلف المحافظ، رؤساء المراكز والمدن ونوابهم، ورؤساء القرى، وفرق الكهرباء، وسائقى المُعدات بالوحدات المحلية والنظافة والأجهزة المعنية، بالتواجد فى الشوارع على مدار الساعة، والتعامل الفورى مع أى أمطار، كما أعطى تعليماته لقطاعات الكهرباء، ومياه الشرب والصرف الصحى، والغاز، والرى، والميكانيكا، والحماية المدنية، بالتعاون المُشترك مع رؤساء المراكز والمدن.