السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

التعادل السلبي يخيم على الشوط الأول من مباراة الأهلى والمريخ

الثلاثاء 16/فبراير/2021 - 09:58 م
فريق الأهلي
فريق الأهلي

انتهى الشوط الأول الذى جمع الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى ونظيره المريخ بالتعادل السلبى فى المباراة التى تجمعهما حاليًا على ستاد القاهرة الدولى، ضمن منافسات دور المجموعات ببطولة دورى أبطال إفريقيا.

وبدأت المباراة بضغط من جانب لاعبى الأهلى، وشهد مرمى فريق المريخ السودانى خطورة كبيرة وتهديدات كثيرة من هجمات النادى الأهلى، ولكن سوء التوفيق كان حليف الأحمر فى الشوط الأول.

وحاول أفشة تهديد مرمى المريخ السوداني في الدقيقة السادسة من عمر المباراة بعد لعب رأسية ولكن مرت على يسار منجد النيل حارس مرممى المريخ، وباتت بالفشل.

وأهدر محمود كهربا فرصة التسجيل في مرمى المريخ السوداني في الدقيقة 15 من هجمة منظمة منظمة بدأت من عند بدر بانون ثم أجايي وأفشة ووصلت إلى محمود كهربا الذي سددها بعيدا عن المرمى.

ويستمر سوء التوفيق مع بواليا مهاجم الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، فى مشواره مع القلعة الحمراء، حيث لم يستطع التسجيل فى شباك المريخ السودانى فى المباراة التى تجمع المارد الأحمر بالفريق السودانى، ضمن منافسات دور المجموعت ببطولة دورى أبطال إفريقيا على ستاد القاهرة.

وخفق والتر بواليا فى استغلال فرصتين تسجيل في مرمى المريخ السوداني في الدقيقة 32 من عمر، بعد استلامه الكرة على حدود منطقة الجزاء ولكن سددها عبيدا عن المرمى، ولكنه نجح فى صنع هدفين مؤكدين لأفشة وكهربا وتم إهدارها من الثنائى.

وبدأ النادى الأهلى المباراة بالتشكيل الآتى:
حراسة المرمى: محمد الشناوي، خط الدفاع: محمد هاني، وبدر بانون، وياسر إبراهيم، ومحمود وحيد، خط الوسط: أليو ديانج، وعمرو السولية، ومحمد مجدي قفشة، ومحمود كهربا، وجونيور أجايي، خط الهجوم: والتر بواليا 
ويأتى على مقاعد البدلاء كل من : أحمد رمضان بيكهام ، حمدي فتحي ، مروان محسن، محمد شريف، على لطفى، سعد سمير ، أكرم توفيق

بينما بدأ المريخ المباراة بالتشكيل الآتى :
حراسة المرمى: منجد النيل، الدفاع: صلاح نمر – عبد الرحمن كرنقو – أمير كمال – بخيت خميس، الوسط: ضياء الدين محجوب – التاج يعقوب – سعيدي شونيه – بكري المدينة، الهجوم: أرنولد بانيجا – سيف تيري.