الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

مسرح الشباب والرياضة يستكمل النسخة السابعة من "كنوز مصرية"

الثلاثاء 16/فبراير/2021 - 04:48 م
مصر تايمز

يشهد مسرح وزارة الشباب والرياضة ،إستكمال تحكيم مسابقة "كنوز مصرية" في نسختها السابعة علي مسرح الوزارة، في مجال الفن التعبيري، بمشاركة محافظات (شمال سيناء،مطروح،الإسكندرية)، بحضور عزة الدوري وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية الطلائع.

ولجنة التحكيم مكونة من الدكتورة سمر سعيد شعبان، وكيل المعهد العالي للفنون الشعبية، والدكتورة صفية احمد محي الدين، أستاذ التعبير الحركي بكلية التربية الرياضية، والدكتور حسام محسب بالمعهد العالي للفنون الشعبية بأكاديمية الفنون.

بدأت فعاليات العروض بعرض متنوع قدمته فرقة طلائع  مركز شباب العريش بمحافظة شمال سيناء "لوحة من ابتكار المدرب "ياطير السمان"، لوحة وطني "مصر أجمل" ،لوحة إستعراض "كوكتيل من فرقة رضا".

تباري طلائع مركز شباب مدينة مطروح بمحافظة مطروح، بعروض متنوعة مثل "يابا يابا علي الليمونة"، والرقصة الوطنية "علي فرحة مصر بلدنا"، ورقصة المجرودة.

فيما تنافس طلائع مركز شباب سموحه بمحافظة الإسكندرية ،بتقديم عروض متنوعة "تابلوه أسباني" من الفلكلور العالمي، ورقصة الكرومبة من الفلكلور المصري لفرقة رضا؛ وفي حب مصر وطني.

وقدم طلائع مركز شباب الحرية بمحافظة الإسكندرية عروض فنية تعبيرية متنوعة مثل "يوم النصر في أكتوبر" وطني، وحلاوة شمسنا، تابلوه من أعمال فرقة رضا، وياصباح الخير "من إبتكار المدرب".

ودخل طلائع مركز شباب الشلالات بمحافظة الإسكندرية بعروض متنوعة "تابلوة حلاوة شمسنا" من أعمال فرقة رضا، وتابلوة مصر حكاية "وطني"، وتابلوة فالس "من إبتكار المدرب".

وتهدف مسابقة "كنوز مصرية" إلى تشجيع طلائع مصر الموهوبين في المجالات الفنية المختلفة من خلال فتح باب التنافس أمام الفرق الفنية بمراكز الشباب، بالإضافة الى اكساب الطلائع مهارات العمل التعاوني، علاوة على اكتسابهم الخبرات المختلفة من توجيهات أعضاء لجان التحكيم، وكذلك الكشف عن المواهب الفنية وصقلها بمحافظات مصر المختلفة ويقوم بتحكيم المسابقة نخبة من الأساتذة والمتخصصين في مجالات التسابق الفنية المختلفة.

وتستمر فعاليات العروض والمسابقات في كافة المجالات حتى 16 مارس المقبل بمشاركة 5000 طليع من 140 شعبه فنية علي مستوي مراكز شباب الجمهورية.