الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

هالة زايد: التأمين الصحى سيشمل جميع المصريين

الثلاثاء 16/فبراير/2021 - 10:19 ص
هالة زايد وزيرة الصحة
هالة زايد وزيرة الصحة

استعرضت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، مجهودات الدولة فى القطاع الصحى، مشيرة إلى أن خارطة الطريق كانت مليئة بالتحديات، ولكن في المقابل، كان هناك حزمة من الإجراءات لتأهيل المواطن المصرى، للدخول في منظومة التأمين الصحى، مثل مبادرات القضاء على فيروس سي، والانتهاء من قوائم الانتظار.

وقالت وزيرة الصحة،  إن العالم مر بالكثير من الأحداث والتغيرات، موضحة أن إصلاح المنظومة الصحية يهدف إلى أن يشمل 100% من المواطنين، وأشارت زايد إلى أن الرئيس السيسي وجه بإطلاق منظومة التأمين الصحى الشامل فى عام 2016، مؤكدة أن المنظومة ستشمل جميع المصريين من خلال آلية مميكنة.

وأوضحت هالة زايد، أن الخدمة الصحية في محافظة بورسعيد، تضاهي أي خدمة صحية في العالم، حيث تجري المحافظة عمليات لزراعة الأعضاء فائقة الدقة وبشكل احترافى كامل.

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم المجمع الطبي المتكامل بمحافظة الاسماعيلية، وذلك ضمن عدد من المشروعات سيتم افتتاحها في قطاع الصحة.  

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن مجمع الاسماعيلية الطبي يضم مجموعة من المراكز العلاجية المتكاملة في التخصصات المختلفة واقسام الطوارئ لتقديم الخدمات الطبية لابناء المحافظة وفق احدث معايير الاعتماد والجودة العالمية، بالاضافة الي انه يعد مركزاً رئيسياً ضمن برنامج التأمين الصحى المتكامل للمواطنين بالمحافظة وذلك في اطار منظومة التأمين الصحي الشامل المخطط انشاؤها وتعميمها علي مستوى الجمهورية لتوفير الرعاية الصحية المتكاملة وفقا لأعلى المعايير الطبية لجميع المصريين على مستوي الجمهورية.