الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سوشيال

صفاء سلطان تتصدر تريند "جوجل" بعد حديثها عن "زواج القاصرات"

الإثنين 08/فبراير/2021 - 10:44 ص
صفاء سلطان
صفاء سلطان

تصدرت الفنانة الأردنية، صفاء سلطان، محرك البحث الشهير "جوجل" بسبب تصريحاتها عن زواج القاصرات التى أدت إلى غضب متابعيها خصوصًا السيدات التى كانت مثل أعلى لديهم.

قد ظهرت الفنانة الأردنية صفاء سلطان، مع الإعلامية رابعة الزيات، فى برنامج " شو القصة" وقالت بأنها ضد منظمات حقوق المرأة، موضحة أنه لا توجد مشكلة فى زواج الفتيات تحت سن الـ 18 عام إلا إذا كانت لديهن رغبة فى ذلك.

أضافت صفاء سلطان في حوارها مع الإعلامية رابعة الزيات، أنها تنتمي لأسرة أردنية سورية، تزوجت كل بناتها زواجًا تقليديًا، ومن هنا قبلت سلطان زيجتها الأولى لشاب من معارفهم يقيم بأمريكا بعد انتهائها من الدراسة الثانوية مباشرة، ولكنها اشترطت عليه أن تكمل دراستها ووافق.

أوضحت صفاء سلطان أنها تعرضت للعنف الزوجي، وتلقت لطمة على وجهها من زوجها الأول، وردت له هذه الضربة، واتخذت قرارًا بالإنفصال، مؤكدة أن ما شجعها على هذا القرار هو تلقيها الضربة في مرحلة نضجت فيها شخصيتها، فقد أصبحت مستقلة وأم عاملة ودارسة.

في سياق متصل  قالت صفاء سلطان، إنها ضد المنظمات النسوية التي تهاجم زواج الفتيات الصغار في مقتبل شبابهن، لأن الأمر كتجربة شخصية أضاف إليها وهي غير نادمة على هذه التجربة، مرجعة حرية الاختيار إلى الفتاة وأهلها بالاتفاق وليس غصبًا.

ويبدو أن هذا أثار غضب بعض المتابعين حيث  كتب إحدهم تعليقاً على صورة نشرتها  صفاء، على حسابها الرسمى عبر "إنستجرام": "منظمات حقوق المرأة هي السبب إنك عايشة العيشة الهنية إللى إنت فيها، زواج القاصرات جريمة ومجرد إنك بتدعميه إنت مجرمة، ألغي دعمي لأشكالك من المشاهير الفارغين فكرياً"، ولم يكن من صفاء إلا أن ردّت عليه قائلةً: "وأنا ما بتهمني كداعم لأنك من الأساس مالك فهمان ولا سمعان شو حكيت، ما عم صدق الجهل وحالة النسخ لصق يلي ماشين عليها".


و كشفت صفاء سلطان، أنها أخبرت ابنتها إملي، التي إرتدت الحجاب في عمر الـ 12 ولم تداوم على إرتدائه، أنها فرحت بإبنتها ولكنها أخبرتها أن لها حرية الإختيار إن لم تكن مقتنعة به أن تخلعه، فإكتشفت أن إبنتها تعرضت لغسيل مخ على يد إحدى معلماتها بالأردن، والتي أخبرتها أن والدتها ستدخل النار، فكانت الفتاة تقبل قدمي أمها وتبكي.

و أكدت أنها ليست ضد الحجاب بل إنها قد ترتديه في وقت من الأوقات، ولكنها ضد الطريقة التي ارتدتها به دون اقتناع، فكانت بعض معلماتها يقلن لها "شوكة خلفت وردة، وأمك على النار وأنتي على الجنة"، ولما خلعت إملي الحجاب صاروا يقولون "يا كافرة قلعتي بنتك الحجاب".