الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

مصطفى محمد نجم يسطع فى سماء تركيا.. مدرب جالطة سراى يصفه بـ"قاهر الصعوبات".. الصحافة التركية: كسر حاجز الخوف مبكراً.. النادى يدرس تفعيل بند الشراء بعد تألقه.. واللاعب يكشف شرط جلب عائلته

الأحد 07/فبراير/2021 - 12:57 م
مصطفى محمد
مصطفى محمد

بات مصطفي محمد مهاجم جالطة سراى التركي حديثًا لجماهير الكرة المصرية والتركية في الساعات الأخيرة لاسيما بعد حالة التألق الذى ظهر بها "الدبابة" المصرية أمس السبت في الديربى التركي أمام فناربخشة والمعروف بـ" ديربي الإنتركونتننتال" الديربى القارى.

وشارك مصطفي محمد في مباراة فريقه للمرة الثانية، ولكنه شارك بالأمس أساسيًا، ولم يكتف الدبابة بالظهور في المباراة الثانية فقط، إلا أنه تمكن من إحراز هدف الفوز لفريقه في الدقيقة التاسعة من عمر الشوط الثاني، ليسجل اسمه في التاريخ كأول مصرى يسجل في الديربى القارى.

ويدين جالطة سراى بالفضل لمصطفي محمد في اعتلاء صدارة الدوري التركى برصيد 48 نقطة، متساويًا مع منافسه فناربخشة صاحب المركز الثاني، الذى تجاوزه بفارق الأهداف.

وكان مصطفي محمد قد شارك بديلًا من قبل في المباراة التى جمعت جالطة سراى بفريق إسطنبول باشاكشهير حامل لقب الدوري ضمن منافسات بطولة الدورى التركى، وسجل "الأناكوندا" هدفًا من ضربة جزاء.

ويدرس جالطة سراى في الوقت الحالى تفعيل بند الشراء الموجود في عقد مصطفي محمد مع الفريق التركى، لاسيما بعد الأداء الرائع الذى ظهر به مصطفي محمد في المباراتين السابقتين.

فاتح تريم يشيد بـ"الدبابة المصرية"

وأشاد فاتح تريم المدير الفنى لفريق جالطة سراي بمصطفي محمد بعد ظهوره الثاني مع الفريق المنتقل إليه حديثًا، وقال في تصريحات عقب المباراة: "مصطفى محمد نجح فى الانسجام معنا بشكل مثالى فى وقت قصير".

وأكمل: "مصطفى محمد سيقدم أداء أفضل فى المباريات المقبلة، فهو لعب مباراة ونصف وخرج من بلده لأول مرة إلى بلد آخر ولغة غير لغته الأمر ليس سهلا على الإطلاق". 

وأضاف مدرب جالطة سراى قائلًا: "أعتقد أن مصطفى محمد سوف يساعدنا كثيرا فى الفترة المقبلة، فهو نجح فى سد فجوة مهمة، ومن الممكن أن ألعب بثنائي هجومى يتكون من مصطفى محمد وفالكاو". 

نائب رئيس جالطة سراى يكشف اتفاقه مع مصطفي محمد

كشف عبد الرحيم البيراك نائب رئيس جالاتا سراي، في تصريحات عقب مباراة جالطة سراى وفناربخشة عن اتفاق بينه وبين مصطفي محمد، وقال: "بعدما سجل الأسبوع الماضي سألته: هل جلبت زوجتك وعائلتك؟ فقال: لا، لن آتي بهم قبل أن أسجل 10 أهداف".

وأكمل: "قلت له سجل 10 أهداف في وقت قصير واجلب عائلتك، محادثة طريفة كانت بيننا".

مصطفى محمد "حديث الصحافة التركية"

تصدر مصطفي محمد عناوين الصحف التركية، بعد الهدف الذى أحرزه بالأمس في الديربى القارى.

وكتبت شبكة "Sporx": "مصطفى محمد سجل هدفًا لا يصدق، كان له دورًا فعالًا مع جالطة سراي، وتسبب بشكل مباشر في فوز الفريق".

أشادت صحيفة "Tum Spor" التركية بالدبابة المصرية قائلة: "مصطفى محمد يتفوق على جميع خصومه في الكرات الهوائية وفي المواجهات الثنائية، بالإضافة إلى أنه سجل هدفًا رائعًا بتسديدة صعبة على الحارس، ومصطفى سجل الهدف الثاني خلال شوطه الثالث فقط مع الفريق، أصبح الأمر سهلًا الآن على اللاعب المصري".

موقع "Webaslan.com" التركي، والخاص بنادى جالطة سراي، قال: "مهاجم الفريق الجديد مصطفى محمد يتفوق في كل الكرات الطويلة، لاعب جيد ويكسر حاجز الخوف مبكرًا، ويسجل هدفًا بفوز ثمين في الديربي".

جماهير جالطة سراى تتفاعل مع مصطفي محمد 



قال مشجع عقب المباراة في تغريدة بعد المباراة، "دائمًا أقول، أعطي الكرة إلى مصطفى محمد داخل منطقة الجزاء، وهو سيتولى الأمر، مثل ذئب جائع".



وقال مشجع أخر: "مهما فعلوا، لن يوقفوا مصطفى الذي وجه قوسه !".



وقال أخر: "لا داعي للذهاب إلى مصر، يمكنك رؤية الأهرامات هنا".