الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

الدقهلية: ضبط 635 كيلو لحوم مذبوحة خارج السلخانة ومصنعات غير صالحة

السبت 06/فبراير/2021 - 02:52 م
صورة من الحملة
صورة من الحملة

أكد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، تواصل أعمال الحملات التفتيشية والرقابية من قطاع الطب البيطرى، على الأسواق ومحلات الجزارة وبيع اللحوم بنطاق المحافظة ، لمواجهة كافة أشكال التلاعب التى تضر بحقوق ومطالب واحتياجات المواطنين من كافه السلع الغذائية واللحوم ، ومدى توافرها بالجوده والكميات المطلوبة واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال المخالفين.

واستمرت الحملات على محلات الجزارة والمطاعم وثلاجات حفظ اللحوم فى عدد من المراكز شملت "مركز المنصورة والسنبلاوين واجا ودكرنس ".

وأسفرت الحملة عن ضبط 635 كجم لحوم بلديه ذبح خارج السلخانه ، وكذا لحوم مفرومه وكبده وقطع دجاج غير صالحه للاستهلاك الآدمى ، وتم تحرير المحاضر اللازمة بالمخالفات المذكورة .

وقرر محافظ الدقهلية، إحالة المحاضر المحررة بالمخالفات إلى النيابة العامة لإعمال شئونها فى المخالفات المشار إليها ، وأكد المحافظ على متابعة تصرفات النيابة وسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية حيال المخالفات.

جاء ذلك بناء على التقرير الذى عرضه الدكتور السيد حسنين وكيل الوزارة ومدير مديرية الطب البيطرى بالدقهلية ، بشأن حملات الرقابة والتفتيش البيطرى ، التى تم تنفيذها بنطاق المراكز المشار إليها بالتعاون والتنسيق بين قطاعى التموين ومباحث التموين  .

وقد أكد محافظ الدقهلية على ضرورة الاستمرار فى تكثيف الحملات التفتيشية للجان المرور على كافة منافذ بيع اللحوم ومنتجاتها ، وجميع المنشآت الغذائية والتموينية والمحلات والاسواق للتأكد من صلاحية المواد المعروضة وكفايتها لمتطلبات المواطنين والتصدى لأية محاولات للتلاعب من أى نوع والعمل على تطبيق القانون بكل الحسم والحزم حفاظا على صحه وحياة المواطنين .

جاء ذلك فى إطار توجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء ، بضبط الاسواق وتوفير السلع الغذائية للمواطنين بالجودة والأسعار المناسبة بالمحافظات.