الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

اقرأ الحادثة.. 4 وقائع هامة خلال أسبوع.. محاولة انتحار فتاة التيك توك لايف.. وحبس "احمد ونهى" أبطال الفيديوهات الإباحية.. و"عقار كرداسة" مشتعل لليوم السابع.. والانتقام كلمة السر فى "حرق سوق التوفيقية"

الجمعة 05/فبراير/2021 - 06:11 م
احمد ونهى
احمد ونهى

حريقين وحادث انتحار وفيديوهات إباحية، كانوا حصيلة الوقائع الهامة لهذا الأسبوع، التي اختلفت عن سابقها بظهور جرائم تهدم قيم الأسرة المصرية، والتي كان أبرزها "أحمد ونهى"، وحريقا التوفيقية وعقار كرداسة، بينما اختتم الأسبوع بانتحار فتاة التيك توك منة عبد العزيز في فيديو بث مباشر. 

ففي محافظة البحيرة، تناسى شاب وسيدة عادات وتقاليد الطبيعة البسيطة للقرى، وقاموا بتصوير عدة فيديوهات تحتوى على مشاهد تمثيلية إباحية، بدعوى زيادة عدد المتابعين ورغبةً في انغداق "دولارات اليوتيوب" على أجسادهم، بينما في منطقة وسط البلد بالقاهرة، أعمت نيران الانتقام أعين بائع إكسسوارات سيارات؛ ليقرر حرق المحال التجارية المملوكة لعمه ونجله وتلامس النيران السماء في مشهد مهيب، ويندلع أضخم حريق في سوق التوفيقية ويتسبب في حرق ما يقارب من 22 محل تجاري، بخسائر مادية تقدر بـ 20 مليون جنيه.

وعقب يوم واحد من "حريق سوق التوفيقية"، اندلع حريق هائل في مصنع أحذية بعقار مواجه للطريق الدائرى؛ ليسبب كابوسًا استمر حتى يومنا هذا، بعدما تزايدت ألسنة النيران؛ لتُصبغ جدران العقار باللون الأسود خلال بضع ساعات، واختتم الأسبوع، بمحاولة فتاة التيك توك منة عبد العزيز، الانتحار بتقطيع شرايين يدها في فيديو بث مباشر على منصة "إنستجرام" وثق لحظات انهيارها.

تلك الوقائع وغيرها نرصد أسراراها وأحدث قرارات سلطات التحقيق بشأنها، في "اقرأ الحادثة".. نشرة الحوادث الأسبوعية التي يقدمها "مصر تايمز".

عقار كرداسة مشتعل لليوم السابع على التوالي.. والأهالي في انتظار الكارثة 


ليالِ من الرعب يعيشها أهالى منطقة كرداسة بمحافظة الجيزة، عقب نشوب حريق فى أحد العقارات التى تطل على الطريق الدائرى، وتسارع كل أجهزة الحماية المدنية لإخمادها ولكن باءت كل جهودها بالفشل، رغم مرور 7 أيام على أول إنذار بالحريق.

استيقظ أهالى منطقة الهرم، فجر يوم السبت على أدخنة غطت سماء الجيزة، وصراخ تصم له الآذان، فخلال عودة العاملين بأحد مصانع الأحذية فى عقار مواجه للطريق الدائرى، ففوجئوا بنشوب حريق يلتهم ما هو أمامه، ورغم أن مواد التصنيع كالتنر والجاز وغيرها مفيدة فى عملية تصنيع الأحذية، إلا أنها سببت كابوسًا استمر لمدة 7 أيام، فهى التى ساعدت على تزايد ألسنة النيران وصعّبت عملية إخمادها.

مواد قابلة للاشتعال وبدروم مغلق كانا عنصرين أساسيين فى الكارثة، فلم تمضى دقائق إلا والتهمت النيران كل ما وجدته فى طريقها داخل البدروم، بل وامتدت للطابقين الأرضى والأول، الملحقين بالمخزن وطالت الشقق العلوية لتُصبغ باللون الأسود خلال بضع ساعات.

كشفت تحقيقات النيابة مفاجآت جديدة فى واقعة عقار كرداسة المشتعل، بعدما تبين أن مالك العقار المخالف قدّم طلبًا للتصالح عما ارتكبه من مخالفات، وقد رُفض طلبه فتظلم منه ولم يبت في التظلم حتى تاريخه، وكانت تحقيقات النيابة قد أكدت أن المبنى غير صادر له ترخيص بالبناء؛ لوقوعه خارج الحيز العمرانى وبنائه على أرض زراعية فى حرم الطريق الدائرى.

وأودعت الإدارة الهندسية بمركز ومدينة كرداسة، تقريرًا أثبتت فيه استغلال البدروم والطابق الأرضي والميزانين بالعقار في نشاط تجاري هو تخزين الأحذية، مما أدى لوجود مواد معجلة للاشتعال في هذه الأماكن، وذلك على الرغم من أن هيئة العقار من الخارج لا توحي بوجود مثل هذا النشاط أو أي نشاط آخر، وأنه تحرر عن ذلك جنحة إدارة منشأة بدون ترخيص ضد مالك العقار، كما تبين أنه غير صادر له ترخيص بالبناء ولا يمكن صدوره لوقوعه خارج الحيز العمراني وبنائه على أرض زراعية في حرم الطريق الدائري.

الانتقام يدفع مسجل خطر لحرق "سوق التوفيقية"


أعمت نار الانتقام أعين بائع إكسسوارات سيارات بمنطقة التوفيقية، وتسببت خلافات مالية بينه وبين عمه ونجله، في إشعاله النيران داخل المحل التجاري المملوك لهم، ليندلع أضخم حريق في سوق التوفيقية ويتسبب في حرق ما يقارب من 22 محل تجاري، بخسائر مادية تقدر بـ 20 مليون جنيه.

ساعات من الرعب عاشها أهالي "التوفيقية" بعدما غطت الأدخنة سماء منطقة وسط البلد وسط محاولات من رجال الإطفاء لإخماد الحريق الذي نشب إثر انفجار كابل كهرباء بأحد المخازن بالمنطقة، وأسفر عن انتشار النيران التي تسببت في خسائر بـ 22 محل تقريبًا.

وكشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية كشف تفاصيل الحريق الذي نشب بشارع التوفيقية بدائرة قسم شرطة الأزبكية، وأسفر عن احتراق 14 كشك، وامتداد النيران لأحد المراكز التجارية وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده.

وأسفرت تحريات أجهزة البحث الجنائى بمديرية أمن القاهرة من خلال فحص المنطقة محل البلاغ عن وجود شبهة جنائية بالحريق، وأن وراء ارتكاب الواقعة بائع إكسسوارات سيارات، وعقب تقنين الإجراءات أمكن استهدافه وضبطه، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة، مضيفا أنه نظرًا لوجود خلافات مالية بينه وبين أبناء عمومته ناتجة عن بيع أحد المحلات "تحت الإنشاء"، فقام بالتحصل على كمية من "البنزين" من صاحب مركبة "توك توك"، وعقب إيهامه بأنه سائق "توك توك" وتعطلت مركبته، توجه لمحل البلاغ وسكب البنزين وأضرم النيران فى بعض الفاترينات الخاصة بأبناء عمومته؛ إلا أن الحريق امتد على نطاق واسع.

"احمد ونهى" عن فيديوهاتهم الإباحية: بنزود عدد المتابعين


"بنزود عدد المتابعين".. كلمات أفاد بها المتهمين أحمد ونهى أمام نيابة البحيرة، بعد ساعات من ضبطهما؛ لاتهامهما بإنشاء قناة على مواقع التواصل الاجتماعى لبث محتوى إباحي، وقيامهما باستغلال معاقًا ذهنيًا بحثًا عن الشهرة، لتقرر النيابة حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

أصبحت رحلة البحث عن الثراء السريع من خلال عرض محتويات إباحية تخالف قيم وعادات المجتمع المصرى على مواقع التواصل الاجتماعى، ملاذ الجميع للوصول إلى دولارات الخارج دون أى جهد سوى استخدام كاميرا. 

ودفع هدف الكسب السريع من وراء منصات التواصل الاجتماعي، "احمد ونهى"، الشهيران مؤخرًا، خلف قضبان زنزانة الحبس الاحتياطى، بعد نشرهما فيديوهات إباحية، رغبةً في انغداق "دولارات اليوتيوب"، على أجسادهم بأسهل الصور حتى انتهى بهم الأمر منكسين رؤوسهم أمام نيابة البحيرة.

فيديوهات إباحية وتنمر على معاقين ذهنيًا.. قادت "احمد ومنى" إلى زنزانة الحبس الاحتياطى؛ بعدما قرروا أن يسلكوا الطريق السهل لجنى الأموال؛ فتحول حلم الشهرة والثراء السريع إلى كابوس بين ليلة وضحاها، بسبب الفيديوهات الإباحية، التي جعلت رواد مواقع التواصل الاجتماعي يتساءلون عن طبيعة علاقة الثنائى بعدما انتشرت مقاطع فيديو تمثيلية لهما وهما يتبادلات قبلات حارة وأحضان بينهما وملامسة أجزاء من أجسادهما.

سرعان ما اعترض أهالى حوش عيسى على مقاطع الفيديو التي لا تتناسب مع الطبيعة البسيطة لقرى البحيرة؛ فقدموا بلاغًا يتهمونهم ببث محتوى خادش للحياء من شأنه التعدى على القيم الأسرية، كون الفتاة تظهر خلال قيامها بمتاجرة بجسدها، على القناة التي تتجاوز مشاهداتها الـ150 ألف مشاهد.
 
ورصدت الأجهزة الأمنية، الفيديو الجنسي التمثيلى المتداول على نطاق واسع بمنصات التواصل الاجتماعى وموقع يوتيوب الشهير، وبينت التحريات أن الفيديو يؤدي فيه شاب وفتاة "أحمد ونهى" دورًا تمثيليًا إباحيًا صريحًا.

فتاة التيك توك منة عبد العزيز توثق محاولة انتحارها في فيديو بث مباشر 


حالة من الغضب سيطرت على رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعدما وثّقت فتاة التيك توك منة عبدالعزيز، لحظات انهيارها قبل أن تحاول الانتحار، في فيديو بث مباشر عبر صفحتها الشخصية على منصة "إنستجرام". 

وقالت "منة"، خلال الفيديو: "أنا بكرهكم ومش بحبكم.. أقسم بالله أنا مش بعمل حاجة وحشة.. مش عارفة أرضيكم ولا أرضى نفسى ولا عارفة أرضى أهلى.. أنا مش وحشة.. أنا كويسة..عايزة أقول للناس حرام عليكم مش عارفة أعمل إيه".

كما أضافت فتاة التيك توك في الفيديو: "أنا بنت عندى 18 سنة، بيحصل فيا كده ليه.. سامحونى.. أنا كرهت حياتى، والله أنا مش بعمل حاجة حرام، ولا عمرى أذيت نفسى".

وتابعت "منة"، في الفيديو: "أنا أصلًا مش معايا فلوس ولا جنيه في جيبي.. أنا تعبت.. أقسم بالله تعبت نفسيًا وماديًا من كل حاجة.. سايبة البيت.. وأخويا مش بيحبنى.. كرهت حياتى".

وقالت "منة": "كان نفسى يكون لى أب وأم زيكم..وعايزة أقول أنا عمرى ما عملت حاجة حرام.. ربنا حاسس بيا.. ولا عمرى فكرت كمان أعمل حاجة حرام.. أنا تعبت عايزة ارتاح"، وحاولت فتاة التيك توك عبد العزيز، الانتحار باستخدام "موس"؛ لقطع شرايين يدها، قبل أن تردد "انتوا السبب.. انتوا السبب".

وكان قد ألقي القبض على "منة عبد العزيز"، في وقت سابق، بعد تداول فيديوهات لها على مواقع التواصل الاجتماعي في أوضاع مخلة، فأمرت النيابة العامة بالقبض عليها وآخرين، كما أمرت بإيداعها في أحد مراكز الاستضافة بوزارة التضامن الاجتماعي؛ لإعادة تأهيلها بدلاً من الحبس الاحتياطي، بعد إثبات التحريات صحة واقعة التعدي عليها، وعقب إتمامها تأهيلها النفسي ونتائجه الإيجابية، تم إلغاء التدابير وإخلاء سبيلها.