الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

"الأب حرق مؤخرته".. القصة الكاملة لمأساة طفل هُتك عرضه على يد قهوجى .. طبيب نفسى: الاتنين مختلين وعندهم اضطراب سلوكى .. خبير قانونى: المُشدد للقهوجى والحبس 3 سنوات للأب فى انتظارهما

الخميس 04/فبراير/2021 - 03:34 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ظاهرة الإعتداء الجنسى، على الأطفال والفتيان والفتيات تُعد من بين الظواهر المقلقة والأكثر فداحة فى المجتمع بالوقت الراهن، ومن المعروف أن الاعتداء الجنسى على الأطفال من المشاكل النفسية الخطيرة التي تهدد المجتمعات الحديثة، وتتسبب فى آثار مدمرة للطفل على المستويين النفسى والعضوى، وربما تلازم الطفل طيلة حياته.

وتكمن المشكلة الأساسية في الاعتداء الجنسى على الطفل في أنه من الأمور المسكوت عنها، ليس بغرض التقليل من أهميتها، لكن لأن الطفل الضحية في الأغلب لا يصرح بما حدث إلى ذويه، إما بدافع الخوف أو عدم الدراية الكاملة بما يحدث، وقد ظهرت فى الآونة الأخيرة الكثير من وقائع لأشخاص تجردوا تمامًا من كل مشاعر الإنسانية، حيث قاموا بالإعتداء على الأطفال الذين لايدركون شيئًا .

كان أبرز تلك الوقائع  لـ "قهوجى" قام بهتك عرض طفل دون رحمة، حيث قام المتهم باستغلال معرفتة السابقة بالطفل ووالده وقام باستدراجه وهتك عرضه داخل أحد الحدائق بأكتوبر، بينما قام الطفل بكل براءة بالذهاب لوالده لاخباره بما حدث له ليعرف ما كان هذا، ولأنه كان يعتقد أبيه هو الحائط الذي يحتمى وراءه، لكن خذله الأب برد فعله وقام بحرقه في مؤخرته، لانه يتوهم أن بذلك قد يلقنه درس للدفاع عن نفسه مرة أخرى بدلًا من مواساته وشرح له ماكان هذا.

البداية عندما ألقى رجال المباحث، بمديرية أمن الجيزة، القبض على قهوجي بتهمة هتك عرض طفل بالقوة داخل أحد الحدائق بأكتوبر، كما تم ضبط والد الطفل المجني عليه، لاتهامه بحرق مؤخرة نجله، كنوع من العقاب بسبب عدم مقاومة المتهم.

تلقي قسم ثان أكتوبر، بلاغًا من مبيض محارة، أتهم قهوجي، 13 سنة، بهتك عرض نجله البالغ من العمر 6 سنوات، داخل حديقة بجوار المقهى الذي يعمل به، وتم إخطار مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، والذي أمر بسرعة ضبط وإحضار القهوجي المتهم.

وتمكنت الشرطة من القبض على القهوجي المتهم، والذي اعترف بهتك عرض الطفل في حديقة بجوار المقهى الذي يعمل به، مستغلًا صغر سنه، وكثافة الأشجار داخل الحديقة.

وتبين من الكشف الطبي على الطفل المجني عليه، وجود آثار حرق بمؤخرته، وبمواجهة والده، اعترف بتعذيب نجله والتسبب في حرقه كنوع من العقاب، وقال الأب إنه كان يقصد معاقبة نجله بسبب عدم مقاومة المتهم بهتك عرضه أو الاستغاثة بالمارة.

طبيب نفسي: عندهم اضطراب نفسي ومختلين

قال الدكتور عمرو سليمان، استشارى طب نفسى فى تصريح لـ "مصر تايمز"، أن التحليل النفسى للأب يكون مختل "أنا أبنى يجيلى مخضوض أخده في حضنى مش أذيه كدا وهو مش على إدراك بحاجة حواليه أنه لم يبلغ إلا 6 سنوات فلا يعرف عما يحدث حوله شيء".


أضاف أن الأب لا يعى معني الأبوة ومختل سلوكيًا، بدلًا من أن يكون عونًا لصغيره قام بنهره وتعنيفه مدعي أن بذلك يلقنه درس.

وتابع أن قانون الطفل اليوم له وقفات كثيرة في الاعتداءات على الطفل قد تصل لحد الإعدامن وأن هذا الأب بعد فعلته تلك بذلك قد كسر حاجز الأمان بينه وبينه صغيره.

وأستكمل بخصوص القهوجى البالغ من العمر 13 عام، أن تجرد من كل مشاعر الإنسانية والنخوة، ولديه اضطراب نفسي وجنسى واخلاقى.

خبير قانونى: المُشدد للقهوجى والحبس 3 سنوات للأب

قال شعبان سعيد المحامى، في تصريح خاص لـ"مصر تايمز"، أنه استنادًا للمادة 269 من قانون العقوبات " أن هتك عرض الطفل سواء تحت التهديد أم لا يعاقب بالحبس .

وأضاف المحامى، إذا كان الطفل أقل من سن 18 يعاقب بالحبس مدة لاتزيد عن 3 سنوات، وإن كان سنه أقل من 8 سنوات يعاقب بالمُشدد طبقًا لنص المادة 267 من قانون العقوبات.

أما بشأن الأب طبقًا لنص المادة 242 لقانون العقوبات بتهمة إيذاء صغيره والإهمال وتعريض الطفل للخطر وتركه دون رعاية، يعاقب الحبس مدة لاتزيد عن 3 سنوات.