الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

إيفرتون يهزم ليدز ليبقى على مقربة من المربع الذهبى

الخميس 04/فبراير/2021 - 12:03 ص
جانب من المباراة
جانب من المباراة

ساهم هدفان من جيلفي سيجوردسون ودومينيك كالفيرت-لوين في فوز إيفرتون 2-1 على مضيفه ليدز يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، ليظل الفريق على مقربة من المراكز الأربعة الأولى بعدما تجمل ضغط أصحاب الأرض في الشوط الثاني اليوم الأربعاء.

وهيمن ليدز على المباراة بالكامل، لكن إيفرتون تقدم بعد تسع دقائق من البداية عبر سيجوردسون الذي أطلق تسديدة أرضية منخفضة إثر تمريرة عرضية من لوكاس ديني تجاوزت الحارس إيلان ميسلييه، قبل أن يسدد إزجان أليوسكي في إطار مرمى إيفرتون.

وتصدى الحارس روبن أولسن، الذي شارك أساسيا في ظل غياب جوردان بيكفورد، لسلسلة من المحاولات ليحافظ على تقدم إيفرتون قبل أن يسجل الضيوف الهدف الثاني في الدقيقة 41 عبر ضربة رأس من كالفيرت-لوين على القائم البعيد.

وقلص ليدز الفارق بعد نهاية الاستراحة بوقت قصير عندما تجاوزت تسديدة الجناح البرازيلي رافينيا من عشرة أمتار الحارس أولسن بعدما فشل المدافع ميسون هولجيت في إبعاد الكرة عن منطقة الخطورة، ليضغط بعدها أصحاب الأرض على إيفرتون.

ونجح أولسن المتألق في انقاذ أربع محاولات في غضون 30 ثانية منتصف الشوط الثاني، ليحقق إيفرتون انتصاره الرابع خارج الديار ويعوض الخسارة بثنائية نظيفة على أرضه يوم السبت الماضي أمام نيوكاسل يونايتد.