الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير الكهرباء أمام البرلمان: ربط شمال سيناء بالشبكة الموحدة ومصر تحقق تقدم

الأربعاء 03/فبراير/2021 - 01:55 م
الدكتور محمد شاكر
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الوزارة تعمل بشكل مستمر لتوصيل الطاقة بقدرة وكفاءة عالية، وهو ما يلقي بظلاله علي تنفيذ المشروعات التنموية في كافة القطاعات، وبالأخص المشروع القومي لتنمية شمال ووسط سيناء.

وأضاف شاكر، خلال كلمته التي ألقاها في الجمعية العامة لمجلس النواب، اليوم الاربعاء، أن ترتيب مصر بمؤشر الحصول على الكهرباء قد ارتفاع إلى المركز 77 من المركز 145 فى عام 2014، وذلك وفقًا لتقرير ممارسة أنشطة العمل عن عام 2020، وضحًا أن الوزارة تسعى إلى الوصول للمركز الـ30 بعد الانتهاء من أعمال  تطوير مراكز التحكم بالكامل.


وأشار وزير الكهرباء، إلى أنه يتم حاليًا إنشاء محطة بقدرة 500 ك. ف، لربط شمال سيناء بالشبكة الموحدة، وهو ما سيضيف المذيد من الجهد الكهربي إلى الخط الذي يربط مصر مع دول الجوار، والذي تم العمل عليها بتكلفة 9 مليارات جنيه، ومن المقرر أن تنتهي خلال عامين.


كما أشاد بجهود الشركات المصرية، والتي بدور كبير فى إنشاء المحطات، بالشراكة مع شركة "سيمنز"، موضحا أن محطة الكهرباء التي يتم إنشاءها بالعاصمة الإدارية الجديدة تعتبر أكبر محطة فى العالم، حيث من المقرر أن تقوم  بتوليد 4800 ميجاوات.