الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ البحيرة يؤكد أهمية مبادرة "حياة كريمة" لتحسين الظروف المعيشية بالقرى

الثلاثاء 02/فبراير/2021 - 05:54 م
مصر تايمز

أكد اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة، على أهمية المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر إحتياجاً، وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والإحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم .

وأشار أمنه، إلى إستمرار وتكثيف القوافل السكانية والشاملة وخاصةً بالمناطق النائية والمحرومة للمساهمة وبقرى مبادرة "حياة كريمة" في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل بالإضافة إلى نشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الإستراتيجية القومية للسكان والتنمية .

قامت اليوم الوحدة المحلية لمركز حوش عيسى برئاسة عبد الهادي رشوان، بالتنسيق مع فرع المجلس القومي للسكان بالمحافظة برئاسة الدكتور صالح إبراهيم، بتنظيم قافلة سكانية شاملة بقرية أبو الشقاف، بمركز حوش عيسى باعتبارها إحدى قرى المبادرة الرئاسية.

وشارك في الحملة عزت داود، نائب رئيس المدينة، وممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المحافظة، حيث تم خلال القافلة تقديم الخدمات في عدد من القطاعت، ومنها قطاع الطب البيطري، حيث تم تقديم ندوة توعوية بالأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان وطرق الوقاية منها، إلى جانب الكشف لعدد1449 رأس ماسية، ورش وتعقيم 2000 رأس .

كما تم عقد إمتحان فورى لـ 13 من أهالي القرية، وكذا قيام الإدارة التعليمية بتوعية المواطنين بأهمية التعليم، والحفاظ على صحة أطفالنا والإهتمام بالتغذية السليمة لهم، بالإضافة إلى الرد على إستفسارات المواطنين حول البطاقات التموينية، بجانب توفير سيارة أنابيب بوتاجاز بواقع 60 أسطوانة يومياً بسعر المستودع للتخفيف على أهالي القرية .


بالإضافة إلى ذلك فقد قامت الهيئة بتوعية المواطنين حول الخدمات المقدمه من التضامن الإجتماعي، والرد على إستفساراتهم حول برنامج تكافل وكرامة، إلى جانب قيام شركة المياة بتقديم التوعية للمواطنين حول ترشيد الإستهلاك وطرق التخلص الأمن من المخلفات، بجانب تحليل عينات لمياة الشرب للتأكد من صلاحيتها .