الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

اللواء فؤاد علام لـ"مصر تايمز": المنتدى الإستخبارى خطوة طال إنتظارها للقضاء على الإرهاب

الإثنين 01/فبراير/2021 - 09:28 م
اللواء فؤاد علام
اللواء فؤاد علام وكيل جهاز المخارات السابق

قال اللواء فؤاد علام وكيل جهاز مباحث أمن الدولة السابق، أن المنتدى الاستخباري المنعقد فى مصر هو أعظم شراكة إستراتيجية وخطوة طال إنتظارها للقضاء على الإرهاب فى جميع أنحاء العالم. 

وأوضح علام فى تصريح خاص لـ "مصر تايمز"، أن أعظم الشراكات الإستراتيجية هى تكاتف الشعوب مع الأجهزة الأمنية والمؤسسات خاصة بين الدول الاوروبية والعربية للتواصل مع بعضهم لتجميع وتوثيق المعلومات للقضاء على الإرهاب .

وأضاف علام: تبادل المعلومات يسهل مهمة رجال الامن وأن أول مطالب واهمها فى هذا التجمع الضخم لأجهزة المخابرات هو تبادل المتهمين والهاربين فى جميع انحاء العالم وخصوصا أعضاء جماعة الإخوان المخربين المتجمعين فى تركيا وغيرها من البلاد .. مشيرا الى أن مصر صاحبة الإستفادة الأكبر من ائتلاف المخابرات فى هذا المنتدى العربى، لتكوين مجموعات من أبرز العناصر الإستخباراتية بين دول العالم التى تعاني من تهديد الإرهاب .  

وكشف اللواء فؤاد علام عن تفاصيل تعقب وتتبع السلطات المصرية منذ عامين "شيك بنكى" خاص بأحد الجماعات الإرهابية لمعرفة مصدرة، لكن التعقب اخذ وقت طويل حتي تم مؤخرا إكتشاف أنه صادر من انجلترا، ولو كان تنسيق وتعاون كما سيتم من خلال المنتدى الإستخبارى لاستغرق التعقب وقت أقصر لكشف تلك المعلومه وتوفير جهد كبير .

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان قد وجه كلمه خلال افتتاح المنتدي أكد فيها على أهمية تفعيل المنتدى العربي الاستخباري كآلية قوية وداعمة للتعاون الاستخباراتي الوثيق بين الدول العربية الشقيقة، فضلاً عن العمل على وضع منظومة متكاملة ومحكمة لمكافحة الإرهاب تعتمد على تقاسم الأدوار وتبادل الخبرات والتحديث والتطوير المستمر لآليات المواجهة في هذا الشأن.