الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الصحة الفلسطينية: تسجيل 586 إصابة جديدة بكورونا و11 وفاة

الإثنين 01/فبراير/2021 - 02:24 م
وزيرة الصحة الفلسطينية
وزيرة الصحة الفلسطينية

أعلنت مي الكيلة، وزيرة الصحة‭‭ ‬‬الفلسطينية، أن قطاع غزة سجل 215 إصابة جديدة و11وفاة من مجمل الإصابات الجديدة فى اخر 24 ساعة.

وكان قال محمد اشتية رئيس الحكومة الفلسطينية، إن الإحصائيات والأرقام المتعلقة بفيروس كورونا، تشهد تراجعا ملموسا وواضحاً في عدد الإصابات، وفي نسب إشغال أسرة المستشفيات المخصصة لهذه الجائحة، مضيفًا أن هناك تراجع كبير في الحاجة إلى وحدات العناية المركزة والتنفس الصناعي.

وأضاف في بداية الاجتماع الأسبوعي للحكومة في رام الله اليوم، أن تقارير الخبراء تشير أنّ الإجراءات التي اتبعت، من إغلاقات جزئية، والحد من التجمعات الاجتماعية الكبيرة في الأعراس وبيوت العزاء كان لها أثر مهم في هذا التراجع، موضحًا أنّ هناك مؤشرات أخرى مقلقة، يجب التوقف عندها، وتحديدا وجود إصابات بالفيروس المتحور سريع الانتشار، سريع الفتك في بعض الحالات، لذلك، فإنّ استمرار الحذر ضروري للغاية.

وقال "أشتية"، إن الحكومة سوف تستمر في الإغلاق الجزئي من الساعة الـ 7 مساءا وحتى السادسة صباحا من الأحد للخميس وسيكون هناك إغلاق كلي يومي الجمعة والسبت، مضيفًا أنّ الحكومة سوف تحصل على الدفع الأولى 50 الف مطعوم من عدة مصادر أهمها آلية كوفاكس الدولية، وعل هذا سيتم البدء بالتطعيم أواسط الشهر الحالي.

وتابع رئيس الحكومة الفلسطينية، أنه يتوقع وصول الدفعة الأولى من المطاعيم التي تعاقدت الحكومة على شرائها نهايات شهر فبراير الجاري، مضيفًا أن خلال الأسبوعين القادمين سوف نبدأ بحملة التطعيم ضد الكورونا، هذه الحملة سوف تبدأ في الضفة الغربية وقطاع غزة وسوف نقدم لقطاع غزة حصة من كل ما يصلنا من لقاحات.