الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تقارير: الدحيل يتوعد الأهلي بقوة الدفع الرباعي في مونديال الأندية

الإثنين 01/فبراير/2021 - 10:45 ص
جانب من تدريبات الدحيل
جانب من تدريبات الدحيل القطري

كشفت صحيفة "الراية" القطرية، عن ملامح الخطة التي سيخوض على أثرها صبري لموشي، المدير الفني لفريق الدحيل القطري، مباراة الأهلي المحدد لها الخميس المقبل، ضمن منافسات الدور الثاني في بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 4 - 11 فبراير المقبل.

ذكرت الصحيفة، أن صبري لموشي يعتزم الاعتماد على الهجوم الخاطف وذلك من خلال استغلال القوة الهجومية للفريق عبر الرباعي الهجومي الخطير المكون من معز علي وادميلسون واولونجا ومن خلفهم دودو، وذلك نمن أجل الاستفادة من إمكانات الفريق الهجومية التي يتفوق بها على الأهلي مع الأخذ في عين الاعتبار خطورة الهجمات المرتدة لبطل النسخة الأخيرة من مسابقة دوري أبطال إفريقيا، والتي اعتاد أن يخطف بها الانتصارات في المواجهات الحاسمة خلال السنوات الأخيرة.

وأضافت الصحيفة، أن المدير الفني لفريق الدحيل لم يغفل التركيز على الجانب الدفاعي للدحيل بداية من وسط الملعب بالتوصل إلى رباعي قوي في الوسط يكون حائط الصد الأول للفريق في مواجهة هجمات الأهلي، وكذلك خط الدفاع المتوقع أن يكون له دور كبير في هذه المواجهة التي يرفع الدحيل فيها شعار الفوز من أجل التأهل إلى نصف نهائي البطولة والاقتراب من تحقيق إنجاز السد ثالث العالم من قبل.

وضمت قائمة الفرق المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها قطر كلاً من، بايرن ميونخ الألماني (بطل أوروبا)، أولسان هيونداي الكوري الجنوبي (بطل آسيا)، الأهلي (بطل أفريقيا) ، بالاضافة الى الدحيل القطري (بطل الدوري)، وتيجريس المكسيكي بطل (أمريكا الشمالية) ، بجانب بالميراس.

وتوج فريق بالميراس البرازيلي بطلاً لمسابقة كأس ليبرتادوريس "دوري أبطال أمريكا الجنوبية"، بعدما تغلب على مواطنه سانتوس بهدف دون مقابل، في المباراة النهائية التي جمعتهما أول أمس السبت، بملعب "ماراكانا".

وجاء هدف الفوز القاتل في الدقيقة العاشرة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع عن طريق برينو لوبيز، ليتوج بالميراس بلقبه الثاني على مدار تاريخ البطولة.