السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

إحالة "هيثم كامل أبو علي" إلى محكمة الجنايات فى واقعة قتل مهندسة الديكور "مى إسكندر".. والنيابة توجه له اتهامات القتل وحيازة المخدرات والسير عكس الاتجاه وقيادة سيارة تحت تأثير المخدر

السبت 30/يناير/2021 - 05:46 م
ماي جايد اسكندر
ماي جايد اسكندر

أمرت نيابة البحر الأحمر الكلية، اليوم بإحالة المتهم هيثم كامل أبو علي إلى محكمة الجنايات؛ لاتهامه بإحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، وتسببه خطأ بإهماله ورعونته وعدم احترازه وعدم مراعاته للقوانين واللوائح في قتل المجني عليها مي إسكندر إسحاق حال قيادته سيارة تحت تأثير مُسكر ومخدر الحشيش، وتعمده السير عكس الاتجاه المقرر، وقيادته سيارة بحالة ينجم عنها الخطر.  

وكانت النيابة العامة قد أقامت الدليل قِبَل المتهم من شهادة خمسة شهود، وما أسفرت عنه معاينة النيابة لموقع الحادث، وما ورد بتقرير قسم تحليل المواد المخدرة بمعمل مديرية الشئون الصحية بالغردقة، وما ثبت من تقرير مستشفى الغردقة العام، وإقرار المتهم في التحقيقات بتعاطيه مواد مخدرة وكُحُليَّة قَبل الحادث.

وكانت هبة هاني، الصديقة المقربة لـ"مى إسكندر"، التي لقيت مصرعها على يد نجل رجل الأعمال كامل أبو علي، قد كشفت تفاصيل جديدة حول القضية والشائعات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت "هبة"، في تصريح خاص لـ"مصر تايمز"، إن والدة "مى" في حالة سيئة، ولكن لا صحة للشائعات المنتشرة حول إصابتها بشلل بعد سماع خبر وفاة ابنتها، مؤكدة أن ليس كل ما هو منشور على مواقع التواصل الاجتماعي حقيقي.

ونفت صديقة المجني عليها، حقيقة وجود أي عروض بمبالغ مالية من قبل أهل المتهم للتنازل عن القضية، موضحة أن عائلة المتهم حاولت كثيرًا عرض الصلح.

كما أكدت "هبة"، عدم صحة أي معلومات منتشرة حول اسم دفاع المتهم، مضيفة أنه لا صحة لوفاة سائق السيارة التي كانت تستقلها "مى"، معللة أن السائق هو من أكد لهم خبر الوفاة؛ كما أفاد أمام النيابة أن المتهم كان يقود بسرعة شديدة في الاتجاه العكسي بدون إضاءات السيارة.

وأضافت صديقة المجني عليها، أن المتهم اعترف أمام النيابة تعاطيه للمواد الكحولية قبل إجراء أي تحاليل له