السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

صدام برازيلي بين سانتوس وبالميراس في نهائي كأس ليبرتاوريس

السبت 30/يناير/2021 - 08:36 ص
جانب من مباراة سابقة
جانب من مباراة سابقة بين الفريقين

سيكون ملعب "ماراكانا" في العاشرة مساء اليوم، السبت، مسرحاً للمباراة المرتقبة التي تجمع بين عملاقي الكرة البرازيلية، سانتوس وبالميراس، في نهائي كأس ليبرتادوريس "دوري أبطال أمريكا الجنوبية".

تأهل سانتوس البرازيلي إلى نهائي كأس ليبرتادوريس "دوري أبطال أمريكا الجنوبية"، بعدما حقق فوزاً عريضاً على بوكا جونيورز الأرجنتيني بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما بملعب "كاليرا"، في "إياب" الدور نصف النهائي.

كانت مباراة الذهاب التي جمعت بين الفريقين بالأرجنتين، انتهت بالتعادل السلبي، ليتفوق سانتوس في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 3 – 0، وجاءت أهداف سانتوس عن طريق بيتوكا، وسوتيلدو، ولوكاس براجا في الدقائق 16 و49 و51 من عمر المباراة، التي شهدت طرد فرانك فابرا لاعب بوكا جونيورز في الدقيقة 56 بسبب الخشونة الزائدة.

في حين حجز فريق بالميراس البرازيلي مقعده في نهائي بطولة كأس ليبرتادوريس "دوري أبطال أمريكا الجنوبية"، رغم خسارته أمام ريفربليت الأرجنتيني بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما، في "إياب" الدور نصف النهائي للبطولة، وحجز بالميراس مقعده في النهائي بالفوز 3 / 2 في مجموع المباراتين بعدما فاز على ريفربليت 3 / صفر في عقر داره ذهابا.

وتعد هذه المرة الثانية على التوالي التي يتأهل فيها فريق واحد على الأقل من البرازيل إلى نهائي البطولة، حيث شهدت النسخة الماضية لعام 2019 فوز فلامينجو البرازيلي على ريفربليت الأرجنتيني في النهائي، ويتأهل الفائز من مباراة اليوم إلى بطولة كأس العالم للأندية، التي تقام في قطر اعتبارا من الرابع من فبراير المقبل.