الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مونديال الأندية.. 3 عوامل تمنح الأهلي تذكرة التفوق على الدحيل

الخميس 28/يناير/2021 - 12:44 م
الأهلي يتوج بدوري
الأهلي يتوج بدوري أبطال إفريقيا 2020

أيام قليلة تفصلنا عن مواجهة نارية ستجمع الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي مع نظيره الدحيل القطرى ضمن منافسات ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية 2020، والتى تستضيفها قطر في الفترة بين (4 – 11) فبراير المقبل.

ويواجه المارد الأحمر منافسه الدحيل يوم 4 من شهر فبراير المقبل، الساعة السابعة والنصف مساءً، على ستاد المدينة التعليمية بالدوحة – قطر.

وتتجه التوقعات نحو تفوق النادي الأهلي على نظيره الدحيل في تلك المباراة التى تنتظرها الجماهير العربية بشكل عام، وجماهير الفريق الأحمر بشكل خاص، حيث يسعى الشياطين الحمر للظهور المشرف في هذه النسخة من البطولة.

ونستعرض في السطور المقبلة "العوامل" التى تنذر بتفوق الأهلي في المباراة المرتقبة

الخبرة الدولية 

يمتلك عدد كبير من لاعبى النادي الأهلي الخبرة الدولية التى اكتسبوها سواء مع المارد الأحمر أو مع المنتخب المصري، كما أن لاعبو الأحمر اعتادو دائمًا على خوض الاختبارات الصعبة، وبالعزيمة تمكنوا من عبورها وإسعاد جماهيرهم.

ويضم الأهلي عدد من اللاعبين اللذين شاركوا من قبل في بطولة كأس العالم للأندية مثل "وليد سليمان، وسعد سمير ورامي ربيعة"، بالإضافة إلى بعض اللاعبين الذي خاضوا مع منتخب مصر كأس العالم في روسيا، مثل "محمد الشناوي ومحمود عبدالمنعم كهربا، وأيمن أشرف، ومروان محسن". 

الحضور الجماهيري

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية، السماح للجماهير بحضور مباريات البطولة، لكن بأعداد محدودة، وسيقتصر الحضور في كل ستاد على 30% من سعته، ويمتلك النادي الأهلي في دولة قطر رابطة مشجعين كبيرة ستكون دعمًا للمارد الأحمر في مبارياته.

وهناك أنباء ترددت أن التذاكر المخصصة لمباراة الأهلي مع الدحيل قد نفذت، نتيجة تسارع الجماهير الحمراء في قطر على شراءها.

الإصرار على تكرار سيناريو 2006

يسعى لاعبو النادي الأهلي لتكرار سيناريو كأس العالم للأندية نسخة 2006، مرة أخرى من أجل كتابة أسماءهم بحروف من ذهب في تاريخ المارد الأحمر، حيث حصل الأهلى على المركز الثالث في تلك البطولة الاستثنائية.

وتمكن لاعبو النادي الأهلي من تحقيق الثلاثية التاريخية بعد الحصول على بطولة الدوري وكأس مصر ودوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، لذلك يسعى هذا الجيل لاستكمال هذا الإنجاز بالظهور بشكل مشرف في تلك البطولة.