الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

الجيزة تواصل حملاتها لتحقيق الانضباط بالشارع والنهوض بمستوي الخدمات المقدمة للمواطنين

الأربعاء 27/يناير/2021 - 06:07 م
اللواء أحمد راشد
اللواء أحمد راشد - محافظ الجيزة

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، على رؤساء الأحياء والمراكز بمواصلة الحملات للتصدي للمخالفين وإتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضد المقاهي والكافيهات الغير ملتزمة بتطبيق الاجراءات الوقائية، تنفيذًا للقرارات الصادرة في هذا الشأن.

وقام حي الدقي بغلق عدد 2 سنتر تعليمي بشارعي التحرير والدقي ورفع 154حالة إشغال وتم إيداع المضبوطات بمخازن الحي.

كما قام بتنفيذ حملة نظافة وتجريد ورفع الأتربة والمخلفات شملت شوارع الانصاري، وشارع السودان، والتحرير والكشافة، وشارع المدارس، وذلك في إطار الاهتمام بالنظافة والتجميل والمحافظة على المظهر العام.

وفي حي العجوزة تم إزالة أعلان مخالف بدون ترخيص أمام مطلع كوبرى 15 مايو وذلك في إطار الحملات التي ينفذها الحي للتصدي لكافة أوجه المخالفات.

أما في حي الهرم فتم تنفيذ إزالة لفيلا ناصية شارع المنصوريه مع شارع سفنكس هرم.

كما تم متابعة أعمال النظافة ورفع المخلفات من أمام وخلف مساكن الشباب إلى جانب رفع المخلفات من سلالم الدائري وشارع مسجد المدينة المنورة بالتنسيق مع هيئة النظافة والتجميل.

وفي مركز ومدينة أوسيم تم رفع حوالي 415 طن من مخلفات القمامة اليومية على مستوي المدينة، وشملت أيضًا قري البراجيل وبرطس والكوم الاحمر وبشتيل.

كما قام مركز ومدينة البدرشين  برفع حوالي 225 طن من مخلفات القمامة شملت حملات النظافة قري أبو رجوان والمرازيق  بمنطقة مساكن كفر زهران قرية مزغونه خلف سوق الاثنين، ومقلب الثانويه ونقطة المطحن، وتجريد وتمهيد طريق مصر أسيوط السريع بقرية مزغونة، كما تم تجريد طريق مصر أسيوط من اول الشوبك حتي الطريق القديم.

وفي مركز ومدينة منشأة القناطر تم فض سوق ذات الكوم وأبو غالب حراصًا على سلامة وأمن المواطنين،
كما أنه جاري أستكمال أعمال توسعه طريق وردان كفر أبو الحديد ومتابعة أعمال تبطين ترعه فهمى وكفر حكيم ورفع ناتج تطهير ترعه بنى سلامة بواقع 100 طن وفي إطار تجميل وتطوير مداخل القري الانتهاء من عمل مسله مدخل الشون بقرية  أبو غالب.

ويأتي ذلك استمرارًا لسلسة الحملات اليومية التي تشهدها محافظة الجيزة على مستوي الأحياء والمراكز والمدن لإزالة كافة مظاهر الإهمال والإرتقاء بالمظهر الحضاري، وإعادة الأنضباط للشارع والإستجابة لشكاوى المواطنين من احتلال أرصفة المشاة من الباعة الجائلين وأصحاب المقاهي والكافيهات، لعدم تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.