الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"فيفا" يعتمد 4 مرشحين لانتخابات رئاسة الاتحاد الإفريقي

الأربعاء 27/يناير/2021 - 02:52 م
أحمد ولد يحيى رئيس
أحمد ولد يحيى رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم

صادق الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، على اعتماد 4 مرشحين لمنصب رئيس الاتحاد الافريقي "كاف"، من بينهم الموريتاني أحمد ولد يحيى، فيما استبعد الرئيس المدغشقري أحمد أحمد الموقوف بتهم فساد.

ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس"، أنه بعد بعد الخضوع لفحوص إضافية، منحت لجنة المراجعة في فيفا الضوء الاخضر ليحيى والجنوب افريقي باتريس موتسيبي لينضما إلى السنغالي أوجوستين سنجور والعاجي جاك أنوما، ومن المقرر أن تقام الانتخابات في 12 مارس المقبل في العاصمة المغربية "الرباط".

وكتب ولد يحيى في حسابه على موقع تويتر "سعيد للإعلان عن اعتماد ترشحي لرئاسة كاف ومنصب نائب رئيس فيفا من قبل لجنة المراقبة في فيفا"، ووجّه الاتحاد الدولي رسالتين اطلعت عليهما وكالة "فرانس برس" إلى موتسيبي وولد يحيى لابلاغهما بـ"المصادقة على الترشح لمنصب رئيس الاتحاد الافريقي ونائب رئيس فيفا".

وكانت لجنة الحوكمة في الاتحاد الافريقي قد أعلنت في 6 يناير الماضي ان ترشيحي الموريتاني والجنوب افريقي كانا بحاجة لـ"فحوص إضافية".

واستبعد الرئيس المدغشقري أحمد أحمد من التقدم لولاية ثانية بعد ايقافه من قبل فيفا لخمس سنوات عن كل الأنشطة الكروية بسبب قضايا فساد في 23 نوفمبر الماضي، وذلك برغم استئنافه القرار لدى محكمة التحكيم الرياضية.