الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

رئيس جامعة كفر الشيخ يُناقش استعداد إختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول

الثلاثاء 26/يناير/2021 - 04:10 م
مصر تايمز

عقد مجلس جامعة كفر الشيخ، اجتماعه الشهرى، برئاسة الدكتور عبد الرازق دسوقى، رئيس الجامعة، اليوم الثلاثاء، وسط إجراءات احترازية، وبحضور اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، والدكتور حسن يونس، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور رضا صالح، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد عبد العال، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعُمداء الكليات، وأعضاء المجلس.

ووجّه رئيس الجامعة فى بداية الاجتماع، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بمناسبة ذكرى عيد الشرطة المصرية، كما تقدم بخالص التهنئة لجميع أعضاء هيئة الشرطة، مُنوهاً أنها مُناسبة وطنية وتاريخية لكل المصريين.

وأشاد، بما تقوم به المحافظة من دور فعّال فى تنفيذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس "كورونا" المُستجد، كما قدّم التحية لجميع مُقدمى الخدمة الصحية من "أطباء، وهيئة تمريض، والإداريين" بالمستشفيات الجامعية، على الدور الذى يقومون به خلال هذه الفترة الاستثنائية، مُشدداً على استمرار التطبيق الحازم للإجراءات الاحترازية التى أقرها مجلس الجامعة.

كما وجّه، الشُكر لمحافظ كفر الشيخ، لدعمه للجامعة، وتطوير المحافظة، لافتاً أن كفر الشيخ تشهد تطورات كبيرة فى مجال الإسكان، والعشوائيات، والمحاور المرورية، فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بتطوير القرى والمراكز والمحافظات، لتحسين الخدمات المُقدمة للمواطن، وخصوصاً المنظومة الصحية فى المحافظة.

وفى سياق مُتصل، صدّق مجلس الجامعة، على عدد من محاضر الاجتماعات والقرارات السابق صدورها خلال الفترة الماضية، مُشيراً إلى حرص الدولة على مُستقبل الطلاب، مؤكداً حرص وزارة التعليم العالى والبحث العلمى والجامعة على تخرج الطلاب دون ضرر حرصاً على مُستقبلهم.

وكلف رئيس الجامعة، عُمداء الكليات بإعداد جداول الامتحانات، وإعلانها للطلاب خلال الأسبوع الأول من شهر فبراير، وغيرها من الاستعدادات الخاصة بأعمال الامتحانات بكل كلية، مع اتباع الإجراءات اللازمة لإجراء اختبارات نهاية الفصل الدراسى الأول والتى تبدأ عقب انتهاء إجازة نصف العام، والتأكيد على اتخاذ كافة إجراءات التأمين والسلامة، مع ضرورة المُتابعة الدقيقة لتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية فى وجود جائحة فيروس "كورونا" المُستجد على مُستوى الطلاب، وهيئة التدريس، والعاملين، حتى يُؤدى الطلاب الامتحانات فى سهولة ويُسر وسلامة.

كما أمر، بإعداد الجداول الدراسية للفصل الدراسى الثانى خلال أسبوع من الآن، والانتهاء من إعداد المناهج الدراسية لمُقررات الفصل الدراسي الثانى بصورة رقمية لاستيفاء مُتطلبات التعليم الهجين، مضيفاً أن إمكانيات الجامعة وعُلماءها وباحثيها وخبراتها فى خدمة المُجتمع المحلى وأهالى المحافظة، من خلال تقديم الحلول العلمية والعملية والاستشارات، ووضع مُقترحات لدعم وتنمية المحافظة.

ومن جانبه أعرب محافظ كفر الشيخ، عن سعادته بوجوده فى رحاب الجامعة بين أهل العلم والعُلماء، مُؤكداً أن الجامعة هى بيت الخبرة والعلم والاستشارات للمحافظة فى شتى المجالات، مُشيراً إلى التعاون المُستمر بين الجامعة وأجهزة المحافظة بما يُحقق تنفيذ برامج التنمية لأبناء المحافظة.

ولفت المحافظ، إلى حرصه على استمرار التواصل مع مجلس جامعة كفر الشيخ، لعرض أحدث المُستجدات فى المحافظة، مُوجهاً الشُكر إلى رئيس الجامعة.

وقال، أن مدينة كفر الشيخ ستشهد تطوير الأسواق العشوائية ومنها سوق ميت علوان، وسوق سيدى مبارك، ومنطقة الحكر الوسطانى، وسيتم توفير أماكن للباعة الجائلين، مع الاهتمام بالطرق الداخلية بين مراكز المحافظة.

كما أعلن، عن تطوير استاد كفر الشيخ، وإنشاء حديقة مجانية للمواطنين، مُشيداً بإنتاج عمل الزملاء فى المحافظة، وشباب الخريجين، بأفكارهم الشابة، والتى ساعدت بشكل ملحوظ على سُرعة الإنجاز.