الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير التعليم موجهًا رسالة للطلبة: "لا نية لإلغاء الامتحانات واستعدوا لأدائها بالترم الأول"

الإثنين 25/يناير/2021 - 08:57 م
الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي - وزير التربية والتعليم

علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على الشائعات التي يطلقها البعض بشأن إلغاء الامتحانات أو تعطيل الدراسة، أو إقامة الامتحانات في شهر مايو المقبل.

وكتب "شوقي" تدوينة له على صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قائلًا: "أعلنا منذ ايام ان الوزارة سوف تعلن كل تفاصيل الترم الثاني والامتحانات يوم 14 فبراير وتظل الشائعات والاجتهادات مستمرة للاسف الشديد". 

وتابع "شوقي" قائلًا: "لا نية لإلغاء الامتحانات او إقامتها في مايو القادم تحت أى ظرف.. أرجو الاهتمام بالمذاكرة والتعلم من كل المصادر المتاحة استعدادا لامتحانات الترم الاول".

وفي سياق متصل، قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن إجمالي عدد من تم محو أميتهم خلال الخمس سنوات الأخيرة 3،196،828، مشيرًا إلى أنه بلغت عدد فصول محو الأمية 115,760، كما بلغ عدد معلمي محو الامية 104.021.

وأضاف أن الدولة المصرية حققت انجازات ملحوظة في ملف محو الأمية وتعليم الكبار خلال الخمس سنوات الأخيرة.

‏‏وأشار إلى إشادة التقرير العالمي الرابع لتعليم وتعلم الكبار بتجربة مصر في محو الأمية الصادر عن اليونسكو عام 2020، مؤكدًا إشادة معهد التعلم مدى الحياة بألمانيا بتجربة مصر في تعليم الكبار في مواجهة جائحة كورونا عام 2020.