الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

السيسي يقدم الأوسمة التذكارية تكريما لأهالي وشهداء ضباط الشرطة

الإثنين 25/يناير/2021 - 12:48 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قدّم الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددً من الأوسمة تكريمًا لشهداء الشرطة وأهاليهم، كما قدم عدد من الأوسمة لقيادات وزارة الداخلية تديرًا لمجهوداتهم.

فتسلمت أرملة الشهيد باسم حسن عبد الحميد عصر، وسام الجمهورية من الدرجة الثالثة، كما تسلم والد الشهيد محمد فوزي الحوفي، وسام الجمهورية من الدرجة الثالثة. 

وتسلمت أرملة الشهيد صابر عبد الحميد حسن وسام الجمهورية من الدرجة الخامسة، فيما تسلمت والدة الشهيد نادر عبد الهادي وسام الجمهورية من الدرجة الخامسة.

وقدّم الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددً من الأوسمة لقيادات وزارة الداخلية، تقديرا لجهودهم في القضغاء على آفة الإرهاب، فتسلم كل من اللواء مؤمن سعيد حمد، واللواء شريف محمد عبد الرحمن من قطاع الأمن الوطني، والعميد هشام أحمد عهدي، عميد الإدارة العامة لشرطة رئاسة الجمهورية، وأحمد محمد أنور من قطاع الأمن المركزي، والعميد عمرو فتحي حسن مدير أمن شمال سيناء، وسام الجمهورية من الدرجة الأولى.
 
وتسلم وسام الامتياز من الدرجة الثانية العميد مدحت مجدي عبد الملاك من مديرية امن الاسكندرية، كما تسلمت الرائد إيمان احمد السيد من قطاع الخدمة الاجتماعية، وسام الامتياز من الدرجة الثالثة.

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي بمجمع الاحتفالات والمؤتمرات بمقر أكاديمية الشرطة فى القاهرة الجديدة الاحتفال الذي تقيمه وزارة الداخلية بمناسبة عيدها الـ 69، والذي يجسد الذكري الخالدة لبطولة قوات الشرطة المصرية خلال معركة الإسماعيلية فى الـ 25 يناير عام 1952، وصمودهم ومواجهتهم للمحتل الإنجليزي ودافعوا عن مبنى المحافظة والمدينة.

وعقب تلاوة كريمة من القرأن الكريم شهد الرئيس السيسي مشهدا تمثيليا يمثل البطولات وصمود الشعب المصري وافراد الشرطة المصرية خلال ملحمة الاسماعيلية فى الخامس والعشرين من يناير عام 1952، امام جيش الاحتلال الانجليزي وقتها.

وقد حرص قيادات وزارة الداخلية فى بداية الاحتفالية على التقاط صورة تذكارية مع الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد اجتماعه مع أعضاء المجلس الأعلى للشرطة بأكاديمية الشرطة، تزامناً مع الاحتفال بعيد الشرطة، حيث يقام الحفل  بحضور وزير الداخلية وعددًا من الوزراء والشخصيات العامة والرموز الوطنية وقيادات وزارة الداخلية.