الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

إنبي يهزم البنك الأهلي 3 - 2 في مباراة مثيرة بالدوري

الأحد 24/يناير/2021 - 04:45 م
فريق إنبي - صورة
فريق إنبي - صورة أرشيفية

انتهت المباراة التي جمعت الفريق الكروي الأول بنادي البنك الأهلي ونظيره إنبي منذ قليل، والتي جمعتهما على ستاد بتروسبورت، ضمن منافسات الجولة الـ9 من بطولة الدوري الممتاز، بفوز الفريق البترولي على الصاعد حديثاً لدوري الأضواء بنتيجة 3 - 2.

بدأت المباراة بشكل هادئ وتنقل الكرة بين أقدام لاعبي الفريقين دون وجود أي خطورة على مرمى أحد من الفريقين، وفي الدقيقة 20 من عمر المباراة، حاول أحمد علي مهاجم الفريق الأول بنادي البنك الأهلي في إحراز أول أهداف المباراة تعرض لإصابة قوية أدت إلى فقدان وعيه وعدم قدراته على استكمال المباراة بعد التحام قوي للغاية مع حارس فريق إنبي محمود جاد.

واستمرت المباراة بشكل هادئ للغاية، وفي أول هجمات فريق إنبي استطاع جون أوكويي إيبوكا، في إحراز أول أهداف المباراة لصالح الفريق البترولي، عن طريق استلم الكرة داخل منطقة الجزاء ثم سدد كرة رائعة من يمين منطقة الجزاء سكنت أقصى يمين المرمى، لتنتهي بتقدم الفريق البترولي عللى فريق البنك الأهلي.

ومع بداية الشوط الثاني، بدأت الهجمات القوية من كلا الفريقين كل منهما على مرمى الآخر، في محاولات من فريق إنبي لإحراز هدف ثاني يثبت به أقدامه في المباراة، وفي المقابل يبحث لاعبو البنك الأهلي عن هدف التعادل.

وفي الدقيقة 54 من عمر المباراة، نجح فادي فريد لاعب البنك الأهلي في إحراز هدف التعادل عن طريق كرة عرضية من أسامة إبراهيم من جهة اليمين استلمها فادي فريد وسط دفاع إنبي داخل منطقة الجزاء بشكل رائع ثم سدد كرة سكنت يمين المرمى.

وزاد الحماس واختلفت المباراة تمامًا عن الشوط الأول، حيث زادت هجمات الفريق البترولي على مرمى الزنفلي حارس الينك الأهلي، ونجح اللاعب إيبوكا لاعب الفريق البترولي في إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 74 من عمر المباراة، وذلك عن طريق تمريرة بلمسة رائعة من محمد مرسي وضعت جون أوكويي إيبوكا في انفراد تام بالمرمى فسدد كرة رائعة سكنت منتصف الشباك.

وفي الدقيقة 78 من عمر المباراة، يسجل إيبوكا الهدف الثالث (هاتريك) ويواصل تألقه مع الفريق البترولي، وجاء الهدف عن طريق ركلة ركنية لصالح فريق إنبي من جهة اليمين نفذها محمد مرسي عن طريق كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء قابلها رامي صبري برأسية أكملها جون أوكويي إيبوكا برأسية أخرى سكنت يسار المرمى.

وفي الدقيقة 85 من عمر المباراة، عاد البنك الأهلي إلى أحداث المباراة سريعًا، ونجح كريم بامبو خلال مشاركته الأول مع الفريق في إحراز الهدف الثاني، بعد استلام رائع من زميله ليسكنها في الشباك.

وقبل انتهاء الوقت البدل من الضائع كاد أحمد ياسر لاعب البنك الأهلي، في تسجيل هدف التعادل عن طريق تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء أبعدها أسامة جلال مدافع إنبي براسية رائعة قبل أن تمر للشباك، لتنتهي المباراة باقتناص الفريق البترولي 3 نقاط صعبة من أنياب البنك الأهلي.

هذا الفوز رفع رصيد إنبي إلى 13 نقطة في المركز السادس بجدول ترتيب الدوري العام، بينما توقف رصيد البنك الأهلي عند 8 نقاط في المركز العاشر.