الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ميدو يشكو غياب العدالة التحكيمية في الملاعب المصرية لـ"فيفا"

السبت 23/يناير/2021 - 11:49 م
أحمد حسام ميدو نجم
أحمد حسام ميدو نجم الزمالك السابق

أعلن أحمد حسام ميدو، نجم نادي الزمالك الأسبق، مخاطبته لجياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بشأن أزمة تطبيق العدالة بالكرة المصرية.

وقال أحمد حسام ميدو، في تصريحات تلفزيونية اليوم، "بصفتي عضو بلجنة أساطير الفيفا، أرسلت إيميل بشكل شخصي اليوم إلي انفانتينو "رئيس الفيفا" بأننا نمتلك مشكلة كبيرة في تطبيق العدالة بالكرة المصرية".

وأضاف، "افتكروا كلامي.. هناك محاولة لإفشال تقنية الVAR في مصر حتي يتم إلغاؤها، الزمالك يستحق ركلة جزاء واضحة أمام أسوان، ونفسي اعرف ليه الحكم مرجعش لـVAR، ومستغرب من سذاجة لاعبي الزمالك في عدم إيقاف اللعب والضغط علي الحكم للرجوع إلي الـVAR في كرة إمام عاشور".

واصل ميدو تصريحاته قائلاً، "ركلتي الجزاء التي تم احتسابهم علي الاسماعيلي في مباراة غزل المحلة لا أساس لهم من الصحة".

وأصدرت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك بيانا رسميا تعقيبا على الأحداث الأخيرة في مسابقة الدوري المصري الممتاز .

وجاء نص البيان على النحو التالي : "تطالب إدارة نادي الزمالك بالعدالة التحكيمية بجميع مباريات الدوري المصري الممتاز بجميع أطرافها خاصة الأندية المتنافسة على صدارة الدوري الممتاز رافضة كل ما يحدث من أخطاء تحكيمية وقرارات من اتحاد الكرة تنعكس بآثار سلبية على المنافسة الشريفة على لقب البطولة وترسخ مفاهيم التعصب بين الجماهير".

وأضافت اللجنة في بيانها، "وتعرب الإدارة عن أسفها للأخطاء التي حدثت في مباراة الفريق الأخيرة أمام أسوان حيث تدخل طاقم التحكيم وتقنية الفيديو في إلغاء هدف مصطفى محمد ببداية المباراة فيما لم يتدخل الحكم ولا تقنية الفيديو في ركلة جزاء لإمام عاشور قبل نهاية المباراة أكدها جميع من شاهد اللعبة".

وتابعت "كما تعرب إدارة الزمالك عن استيائها من الأحداث التي شهدتها الساحة الكروية مؤخرا وتعديل بعض العقوبات بعد إصدارها دون أي سند قانوني لهذا التعديل والتبريرات غير المنطقية التي ساقها المسئولون باتحاد الكرة مما يفقد المسابقة عدالة المنافسة بها، وتشدد إدارة النادي على طلبها بضرورة تحقيق العدالة بين جميع أطراف المسابقة مما يضمن الصالح العام للمسابقة وليس لأحد أطرافها دون غيره".