الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"جرائم ختان الإناث".. إصابة رضيعة بنزيف حاد في سوهاج

الخميس 21/يناير/2021 - 03:05 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت قرية الغريزات، دائرة مركز المراغة شمال محافظة سوهاج، واقعة ليست غريبة بمناطق الصعيد ولكن هي في الحقيقة جريمة كبرى بحق البنات، ولها عواقب فيما بعد، وذلك عقب قيام أب بإحضار "داية" إلى منزله من أجل إجراء عملية ختان لطفلته ريهام عقب إتمامها 40 يومًا من ولادتها إلى أن عملية الختان جاءت بما لا يتوقعه، وأصيبت الطفلة الرضيعة بنزيف حاد.

بداية الواقعة عندما تلقي مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، بلاغًا من مأمور قسم شرطة أول سوهاج، يفيد بحضور طفلة رضيعة بصحبة أهليتها إلى مستشفى خاص للأطفال، مصابة بحالة نزيف حادة من جراء إجراء عملية ختان لها على يد "داية" كما أشار الأهل.

وبالفحص تبين من خلال التحريات التى أشرف عليها مدير إدارة المباحث الجنائية، وقادها الرائد إسلام عجاج، رئيس وحدة مباحث قسم أول سوهاج، بتعرض لطفلة ريهام البالغة من العمر 40 يوما لحالة نزيف حاد عقب إجراء عملية ختان لها بناء على ما ورد من تقرير أحد المستشفيات الخاصة .

وتم تحرير محضرا بالواقعة، وتم إحالته لمركز شرطة المراغنة، للتحرى في الواقعة، وبإجراء التحريات تبين صحة ذلك، حيث قام والد الطفلة باصطحاب "داية" إلى محل سكنه بناحية قرية الغريزات، وتم إجراء عملية الختان للطفلة مما نتج عنه إصابتها لحالة نزيف حادة.

وتم وضع الطفلة تحت الملاحظة الطبية بالمستشفى، وتم إحالة الواقعة إلى النيابة العامة والتى تولت التحقيق.