الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اتجاه داخل "يويفا" لإقامة بطولة أوروبا 2021 في مكان واحد

الخميس 21/يناير/2021 - 01:04 م
مصر تايمز

قال الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ كارل هاينز رومنيغه، إن رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" ألكسندر تشيفرين، يفكر في إمكانية إقامة بطولة أوروبا 2021 المؤجلة في مكان واحد وليس في عدة دول كما هو مقرر في ظل استمرار الأزمة الصحية العالمية لجائحة كوفيد-19.

والبطولة التي يشارك فيها 24 منتخباً هي أحد مصادر الدخل الرئيسية بالنسبة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" وللاتحادات الوطنية في القارة وكان من المقرر إقامتها في العام الماضي.

ونتيجة لتأثيرات جائحة كوفيد-19 تقرر تأجيل البطولة بواقع 12 شهراً وإقامتها على مدار شهر كامل بداية من 11 يونيو 2021 في 12 مدينة أوروبية مختلفة لكن رومنيغه يقول إن هذه الخطط وضعت قبل ظهور فيروس كورونا الذي أشاع الرعب حول العالم.

ولأول مرة في تاريخها تقرر أن تقام البطولة في عدة مدن عبر أوروبا هي غلاسكو ودبلن وبيلباو وأمستردام وكوبنهاغن وميونخ وروما وسان بطرسبرغ وبوخارست وبودابست وباكو على أن يقام الدورين قبل النهائي والنهائي في إستاد ويمبلي اللندني الشهير.

وقال رومنيغه: "لكني أعرف أن رئيس يويفا ألكسندر تشيفرين.. يفكر في إمكانية إقامة البطولة في دولة واحدة فقط"، ويتوقع أن يتخذ الاتحاد الأوروبي للعبة قراراً بشأن مصير البطولة في مارس المقبل.