الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

القصة الكاملة لشروع أب فى قتل نجلته ومحاولة إشعال النيران في جسدها بالدقهلية

الأربعاء 20/يناير/2021 - 08:25 م
المتهم وطفلته
المتهم وطفلته

حالة من الغضب انتابت رواد مواقع التواصل الاجتماعى ونشطاء السوشيال ميديا عقب تداول مقطع فيديو يظهر به شخص وهو يجرد طفلة رضيعة من ملابسها في الشارع، وهي تصرخ حتى أصبحت عارية تماما، ويقف بجوارها رجل يحاول اثنائه عن فعلته بينما تتواصل توسلات السيدات لترك الطفلة، لكن الأب يصر وترك الرضيعه تزحف عارية بالشارع.

"ملكوش دعوة أنا هولع فيها"، جملة قالها "رمضان حسني" والشهير بـ"رمضان أبو الشحم" بعد أن أشعل النار في ملابس الرضيعة، محاولًا إلقاء الطفلة عليها لتنشب مشادة معه ويتدخل شاب وينقذها وسط صرخات النساء وخلال السطور القادمة نستعرض تفاصيل الحادث.

"القومي للطفولة" يتقدم ببلاغ للنائب العام في واقعة تعرية رضيعة الدقهلية
 
أكدت الدكتورة سحر السنباطي، أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية، اللازمة بشأن الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي والذي يظهر فيه أب يقوم بحمل طفلته الرضيعة ووضعها على الأرض بالطريق وتجريدها من ملابسها مهددًا بحرقها، موجهة على الفور بإحالة الواقعة لمكتب حماية الطفل بمكتب المستشار حمادة الصاوي، النائب العام. 

وأضافت "السنباطي"، أنه فور رصد الواقعة بعد تداولها بمواقع التواصل الاجتماعي تم تسجيل البلاغ من خلال الإدارة العامة لنجدة الطفل 16000، وبمتابعة الواقعة والتحري عنها تم التواصل مع والدة الطفلة لتقديم الدعم اللازم والتي أفادت أن الطفلة لم تبلغ العامين وأن والدها قام بهذا الفعل نتيجة لنشوب خلافات أسرية بينهما، وأنه ممتنع عن قيد الطفلة بسجلات المواليد واستخراج أواق ثبوتية لها. 

كما أشارت "السنباطي"، إلي أنه تم إبلاغ وحدة الحماية العامة بمحافظة الدقهلية؛ لتقديم الدعم اللازم للطفلة ووالدتها حيث تباشر اللجنة العامة لحماية الطفولة بمحافظة الدقهلية واللجنة الفرعية بمركز ومدينة طلخا تقديم كافة سبل الدعم للطفلة وتقديم تقريرها إلى النيابة العامة بشأن حالة الطفلة، مشيرة إلى أنه بعد إبلاغ مكتب حماية الطفل بمكتب النائب العام تم إحالة الواقعة على الفور إلى نيابة استئناف المنصورة حيث تباشر نيابة طلخا الجزئية تحقيقاتها في الواقعة. 

وأكدت "السنباطي" أن هذه الواقعة تشكل تعريض الطفلة للخطر وتهديد حياتها وسلامتها وأمنها كما تتضمن واقعة هتك عرض للطفلة بتجريدها من ملابسها بالطريق العام، طبقًا للمادة 268 من قانون العقوبات، فضلًا عن ما قد تشكله من جريمة شروع في قتل حال ثبوت قيامه بمحاولة إشعال النيران بها.

كما ناشدت "السنباطي"، المواطنين بضرورة التواصل مع المجلس القومي للطفولة والأمومة حال العلم بتعريض أي طفل للخطر من خلال آلياتنا وهي خط نجدة الطفل 16000 والذي يعمل على مدار 24 ساعة ومن خلال تطبيق الواتس اب على الرقم 01102121600 أو من خلال الصفحة الرسمية للمجلس على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، لافتة إلى أن ذلك التزام إنساني في المقام الأول، والتزام قانوني أيضا طبقا للمادة 98 من قانون الطفل المصري رقم 126 لسنة 2008. 

كما ناشدت "السنباطي" رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعدم تداول هذا الفيديو ووقف بثه حرصا على حقوق وكرامة الطفلة.

ضبط مرتكب واقعة تجريد طفلة رضيعة من ملابسها

فى إطار جهود الأجهزة الأمنية لكشف ملابسات تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعى لشخص يجرد طفلة رضيعة من ملابسها ومحاولة إشعال النيران بها .

بالفحص أمكن تحديد الشخص المُشار إليه وتبين أنه والد الطفلة (ميكانيكى سيارات –  له معلومات جنائية - مقيم بدائرة مركز نبروة بالدقهلية ) .

عقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الدقهلية من ضبطه وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة نظراً لوجود خلافات أسرية مع زوجته.

النيابة تأمر بحبس الاب المتهم بتعرية طفلته

كانت "وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان" بمكتب النائب العام قد رصدت أمس الثلاثاء الموافق 19 / 1 / 2021 م تداولَ مقطعٍ مرئيٍّ بمواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه المتهم يخلع عن رضيعةٍ ملابسها مهددًا بإحراقها، وبعرض الأمر على المستشار حماده الصاوي النائب العام أمر بسرعة التحقيق في الواقعة وضبط المتهم. 
إذ تواصل "مكتب حماية الطفل" بمكتب النائب العام بـ"المجلس القومي للطفولة والأمومة" في إطار التعاون بينهما في مثل تلك الوقائع، فتبين ورود بلاغ بالواقعة إلى خط "نجدة الطفل" بالمجلس تضمن بيانات المتهم والرضيعة المجني عليها، والتي تبين أنها ابنته، وأكدت الشرطة صحة تلك البيانات.

 وإزاء تلك المعلومات انتقلت "النيابة العامة" إلى محل الواقعة لمعاينته، وسألت والدة المجني عليها فشهدت بسبق نشوب نزاع بينها وبين زوجها المتهم، ثم في يوم الواقعة حدثت مشادَّة بينه وبين والدها أُبلغت الشرطة بها، فأخذ المتهمُ الرضيعةَ وخلع عنها ملابسها في الطريق العام، فصورته الشاهدة أثناء ذلك ونشرت التصوير بمواقع التواصل الاجتماعي لإغاثة نجلتنها، وقد أدلى والد الشاهدة وآخرون من الجيران بمضمون شهادتها في التحقيقات، وتبينت "النيابة العامة" بمناظرة المجني عليها تمزُّقَ ملابسها الظاهرة بالمقطع المشار إليه. 

وبضبط المتهم نفاذًا لأمر "النيابة العامة" استُجوب فيما نُسب إليه من الشروع في قتل المجني عليها وتعريض حياتها للخطر، فأقرَّ بارتكابه الجريمة لما بينه وبين زوجته ووالدها من نزاع رغبةً منه في تهديدهما، وبمواجهته بالمقطع المتداول أقرَّ بصحة ظهوره فيه، وعلى ذلك أمرت النيابة العامة بحبسه أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وجارٍ استكمالها.

وتؤكد النيابة العامة بمناسبة تلك الواقعة تصديها بحزم لكل صور التعدي على الأطفال واستغلالهم وسرعة ملاحقة الجناة فيها لتقديمهم إلى المحاكمة الجنائية جزاءً لما اقترفوه من جرائم، وتناشد الكافَّة بإبلاغ النيابة العامة والجهات المختصة بما يقع من تلك الجرائم لسرعة التحقيق فيها والحد من تداول ما يتعلق بها من صورٍ أو مقاطع مرئية أو معلومات مختلفة بمواقع التواصل الاجتماعي حفاظًا على حرمة حياة الأطفال وذويهم الخاصة، وضمانًا لسلامة التحقيقات.