الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

بحضور رئيس مجلس النواب.. الرئيس السيسى يستقبل رئيس البرلمان العربى

السبت 16/يناير/2021 - 03:54 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس البرلمان

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم السبت، عادل العسومى، رئيس البرلمان العربى، وذلك بحضور الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، وسامح شكري وزير الخارجية .


وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن اللقاء تناول مناقشة "تعزيز دور البرلمان العربى من أجل الحوار والديمقراطية".


ورحب الرئيس السيسى بالعسومى فى مصر، مؤكداً دعم مصر الكامل للبرلمان العربى باعتباره منبر يتفاعل مع شواغل الرأى العام للشعوب العربية إزاء مختلف القضايا الحيوية، وامتداد دوره للمساهمة فى ترسيخ الاستقرار باعتباره قوة دفع شعبية لمنظومة العمل العربى، وشريكاً فاعلاً فى خدمة المصالح العليا للأمة العربية وتوثيق الروابط بين شعوبها .


من جانبه، أعرب "العسومى" عن تشرفه بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، مثمناً دور مصر فى دفع العمل العربى المشترك على شتى الأصعدة، بما فيها البرلمان العربى، على خلفية الخبرة والتجربة البرلمانية الرائدة لمصر، ومشيراً كذلك إلى مسيرة التنمية غير المسبوقة التى تشهدها مصر حالياً بقيادة الرئيس والممتدة لكافة نواحى الحياة فى مصر.


وأكد "العسومى" على دور الرئيس فى صون الأمن القومى العربى، والذى تجسد بشكل واضح وقوى طوال السنوات الماضية فى تناول مختلف القضايا العربية خاصة الخطوط المعلنة تجاه التدخلات الخارجية فى ليبيا، مما أسهم بشكل مباشر فى تقويض المخاطر.


وفى هذا السياق؛ أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن تلك الخطوط المعلنة هدفت بالأساس إلى تحقيق التوازن والحفاظ على المسار السياسى للقضية الليبية، مشدداً على أن وحدة المواقف من شأنها أن تمكن الدول العربية من وضع خطوط مماثلة لصون محددات الأمن القومى العربى تجاه جميع القضايا.